جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 11:26 مـ 6 رجب 1444 هـ

لو هتعملي لوك جديد.. إليك نصائح مهمة للحصول على «تان» بطريقة صحيحة

أرشيفية
أرشيفية

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل الخطوات للحصول على بشرة "تان"، أو تغيير درجة لون بشرتهن، لكن بعضهن يتبعن أساليب خاطئة تتسبب في إصابتهن بحروق شمس، ولكن يميل البعض الآخرلاتباع أسهل النصائح، لتجنب ذلك.

في ذات السياق، قدمت مي أيمن، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، معتمد دوليًا من معهد لندن للمكياج، خلال حديثها لـ"الطريق" نصائح للحصول على "تان" بطريقة صحيحة في الصيف.

نصائح للحصول على "تان " بشكل صحيح

كريم واقي من الشمس

يعد كريم الواقي من أفضل الكريمات، التي يستخدمها الكثير من الفتيات وخاصة في موسم الصيف، ولذلك يجب وضع كريم واقى من الشمس، إذ يوفر حماية واسعة من الأشعة فوق البنفسجية بدرجة 30 SPF على الأقل، مع التأكد من وضع واقي الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج من المنزل، فعامل حماية من الشمس بدرجة 30 قوي بما يكفي لمنع الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويساعد على تجنب الإصابة بحروق الشمس، ويوحد درجات لون الجسم.

اتباع نظام غذائي

نصحت خبيرة التجميل باتباع نظام غذائي سليم وصحي، إذ يجب تناول أطعمة تحتوي على بيتا كاروتين، مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت، كون هذه الأطعمة تساعد في الحصول على" تان" دون حروق.

زيوت الطبيعية للحصول على "تان"

تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الوصفات، التي ينصح باستخدامها في موسم الصيف، كما يعتبر ذات عامل حماية من الشمس، لا ينبغي أن تحل الزيوت الطبيعية محل كريم واقي الشمس العادي، لكن يمكن استخدام بعض الزيوت مثل الأفوكادو وجوز الهند والتوت والجزر مع جرعة إضافية من الترطيب وحماية من أشعة الشمس الضارة.



عدم التعرض لفترة طويلة للشمس

ينصح أيضا الكثير من الأشخاص بعدم التعرض لأشعة الشمس، لأن لون البشرة يتغير عند التعرض لأشعة الشمس لفترة تتراوح بين 2 إلى 3 ساعات، وبعد هذه الفترة الزمنية، تصبح البشرة داكنة، وعند تجاوز هذه الفترة تتعرض البشرة للأذى والحروق.

اقرأ أيضا: «زينب» تتخلص من الاكتئاب بتعليم الرسم للأطفال: «بقى عندي هدف»