الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لانجيا هنيبا».. فيروس حديث يصيب عشرات الأشخاص في الصين

الصين
الصين

دعا العلماء إلى مزيد من المراقبة لفيروس جديد تم اكتشافه لدى عشرات الأشخاص في شرق الصين والذي قد لا يتسبب في الوباء التالي ولكنه يشير إلى مدى سهولة انتقال الفيروسات دون أن يلاحظها أحد من الحيوانات إلى البشر.

فيروس لانجيا هنيبا

وأصاب الفيروس، الملقب بفيروس لانجيا هنيبا، ما يقرب من 36 مزارعًا ومقيمين آخرين ، وفقًا لفريق من العلماء الذين يعتقدون أنه ربما انتشر بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الناس من الزبابة - ثدييات صغيرة تشبه الخلد توجد في مجموعة متنوعة ، وقال العلماء إن العامل الممرض لم يتسبب في أي وفيات تم الإبلاغ عنها ، ولكن تم اكتشافه في 35 من مرضى الحمى غير المرتبطين في المستشفيات في مقاطعتي شاندونغ وخنان بين عامي 2018 و 2021 - وهو اكتشاف يتوافق مع تحذيرات طويلة الأمد من العلماء من أن فيروسات حيوانية تنتشر بانتظام دون أن يتم اكتشافها. في الناس حول العالم.

وقال خبير الفيروسات الناشئ ليو بون ، الأستاذ في كلية الصحة العامة بجامعة هونج كونج: "إننا نقلل بشكل كبير من عدد هذه الحالات من الحيوانات التي تنتقل من حيوانية إلى العالم ، وهذا (فيروس لانجيا) هو مجرد غيض من فيض".

اقرأ أيضا: نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

أول بحث علمي عن الفيروس

وحظي أول بحث علمي عن الفيروس، نُشر كمراسلات من فريق من الباحثين الصينيين والدوليين في مجلة نيو إنجلاند الطبية الأسبوع الماضي، باهتمام عالمي بسبب القلق المتزايد من تفشي الأمراض، ولا يزال يتم الإبلاغ عن مئات الآلاف من حالات Covid-19 الجديدة في جميع أنحاء العالم كل يوم، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات منذ اكتشاف الفيروس التاجي الجديد وراء الوباء لأول مرة في الصين، ومع ذلك، يقول الباحثون إنه لا يوجد دليل على أن فيروس لانجيا ينتشر بين الناس أو أنه تسبب في انتشار محلي للحالات المرتبطة، وأضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة على مجموعة فرعية أكبر من المرضى لاستبعاد انتشار المرض من إنسان لآخر.

اقرأ أيضا: تحطم طائرة على طريق كاليفورنيا السريع.. فيديو