جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:43 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

الصحة: بدء إدخال الاسكوتر الكهربائي الإسعافي للعمل بأسطول هيئة الإسعاف

الاسكوتر الاسعافي الجديد
الاسكوتر الاسعافي الجديد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إدخال خدمة "الاسكوتر الكهربائي الإسعافي" للعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف، وذلك في إطار حرص الوزارة على مواكبة التطورات العالمية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أحدث الخدمات الإسعافية

وأضافت وزارة الصحة، من خلال منشور لها عبر مواقعها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الاسكوتر الكهربائي الإسعافي يمثل أحدث الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين.

مميزات الاسكوتر الكهربائي

وكشفت وزارة الصحة عن أفضل الميزات التي يتميز بها الاسكوتر الكهربائي والتي جاءت كالآتي:

- يتميز بصغر حجمه وسرعته الفائقة والتي تجعله قادر على المناورة في الأماكن الضيقة.

- هدفه إسعاف المصاب بواسطة المسعف قائد الاسكوتر.

- المسعف يملك حقيبة تحتوي على المستلزمات الطبية اللازمة لإسعاف المريض.

- يتم إسعاف المصاب بشكل أولي حتى وصول سيارة الإسعاف إلى الموقع.

- لا يصدر منه أي عادم نهائيًا.

- يعمل من خلال الشحن الكهربائي.

- يتميز بقدرته على السير لمسافات تفوق 100 كيلو في الشحنة الواحدة.

اقرأ أيضًا: «صناعة النواب»: ترشيد استهلاك الكهرباء قرار ذكي

وفي سياق آخر، ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الاجتماع الاسبوعى للحكومة بالعاصمة الادارية وتم مناقشة عددًا من الملفات المهمة أهمها الإجراءات التنفيذية لترشيد استهلاك الكهرباء.

وفي بداية الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، تقريرا مفصلا بخصوص الحالة الوبائية وموقف التطعيم ضد فيروس "كورونا ومتحوارتها، واخر تطورات انتشار مرض "جدري القرود" حول العالم.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن منذ بداية الشهر الجاري بلغ متوسط الحالات الجديدة المصابة بفيروس "كورونا" 182 حالة، موضحا أن عدد حالات الوفيات خلال هذا الفترة بلغ 17 حالة.

اقرأ أيضًا: بتوجيهات رئاسية.. مدبولى: بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية أول سبتمبر

وكشف الوزير، عن نسب الإشغال بمستشفيات في جميع المحافظات الجمهورية المُخصصة لتقديم خدمات العزل الصحي والعلاجي لحالات الإصابة بفيروس "كورونا"، موضحا أن 98% من الأسرّة الداخلية شاغرة، وهو ما ينطبق كذلك على 89% من أسرة الرعاية المركزة، و95% من أجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات ضد فيروس كورونا بلغ 49.819.279 شخص، بنسبة 99.6% من المستهدف، فيما تم تلقي 38.960.939 شخص بالجرعة الثانية، بواقع 73% من المستهدف تلقي للجرعات الثانية، مضيفا أن من تلقوا الجرعة التنشيطية بلغ عددهم إلى 7.698.875 شخص، وبذلك يكون إجمالي المُحصّنين بالكامل 38.960.939 شخص.