الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأرصاد تكشف لـ”الطريق” سبب الاضطرابات الجوية وموعد انتهائها

تقلبات الطقس
تقلبات الطقس

تشهد حالة الطقس اضطرابات بجميع أنحاء الجمهورية؛ حيث ترتفع درجة الحرارة على بعض المحافظات وتتساقط الأمطار على محافظات أخري.

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية؛ إن غدا الخميس سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة على مستوى القاهرة الكبرى؛ حيث يكون الطقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا. وتابع "شاهين" أن الأمطار؛ ستكون خفيفة على جميع المحافظات؛ مع نشاط بسيط للرياح المحملة بالأتربة؛ مبينا أن الأمطار والرياح والأتربة؛ لن يكون لهم تأثير على صحة المواطنين.

وبين مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية؛ أن أكثر المناطق المعرضة؛ للرياح والأتربة والأمطار غدا؛ هم "السواحل الشمالية؛ والوجه البحري والقاهرة وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن السواحل الشمالية ووسط سيناء، ستحظى بطقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، مضيفا أن مناطق " سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء؛ وشمال الصعيد"؛ يكون الطقس معتدل في ساعات النهار مائل للبرودة في الليل؛ مع سقوط أمطار خفيفة.

وأكد "شاهين" أن ما يحدث في الطقس من اضطرابات؛ نتيجة للضغط الجوي وتكون الكتل الهوائية؛ مبينا أن هذا الطقس من سمات فصل الربيع؛ وإن كان هناك تأثير من التغيرات المناخية على تغير الطقس.

وبين أن الاستقرار في حالة الطقس؛ لن يأتي إلا بعد انتهاء 3 أشهر موسم الربيع؛ قائلا: "الاستقرار في الطقس هيكون في 21 يونيو مع بداية فصل الصيف ولكن الخريف كله اضطرابات في الطقس".

اقرأ أيضًا: عاجل| تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 25 مارس 2020

وأشار إلى أن درجة الحرارة غدا ستكون مرتفعة عن اليوم بمعدل 2 درجة مئوية؛ وستصل على محافظة القاهرة إلى 26 درجة مئوية؛ وفي الإسكندرية 23، وأسوان 37 درجة.