الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرة خير.. خبراء يتوقعون انخفاض أسعار البنزين في مصر

اسعار البنزين في مصر
اسعار البنزين في مصر

تسبب فيروس كورونا المستجد، في هبوط أسعار النفط العالمية، فقد قل الطلب على الذهب الأسود، بعد إغلاق العديد من المصانع، والركود الذي أصاب الصين أكبر مستورد في العالم للنفط، ولكن رب ضارة نافعة، فهذا التراجع الكبير سيؤثر على أسعار الطاقة محليا في مصر، وخاصة البنزين، وفقا لما قاله خبراء الاقتصاد.

حيث يقول هاني كمال الخبير الاقتصادي، إن التراجع الكبير الذي شهدته أسعار النفط العالمية، لم تشهده الأسواق منذ 18 عاما، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" أن تراجع أسعار النفط جاء بسبب قلة الطلب على النفط، موضحا أن الصين هي اكبر مستورد للنفط، وبعد تباطؤ وتيرة الانتاج الفترة الماضية، وإغلاق العديد من المصانع في الصين والعالم أجمع قل الطلب على المعدن الأسود.

اقرأ أيضا: عاجل| التجاري الدولي والمصرية للاتصالات يهبطان بالمؤشر الرئيسي للبورصة

ويرى يحي أبوالسعود، الخبير الاقتصادي، أن تراجع أسعار النفط عالميا، سيؤثر على الأسعار المحلية، خاصة أن تراجع أسعار النفط ليس تراجعا مؤقتا، مؤكدا أن الركود الذي أصاب الاقتصاد والانتاج العالمي، سيمدد من فترة تراجع أسعار النفط.

وأكد الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" أن أسعار الطاقة المحلية في مصر، ستتراجع على نحو كبير الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة الاستفادة محليا من هذا التراجع، وعودة المصانع المتوقفة للعمل، والانتاج.