الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”وصلوا متأخرين”.. وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع حالات الوفاة بكورونا

وفيات كورونا
وفيات كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، تفاصيل جديدة حول عدد الوفيات التي أعلنت عنه الوزارة مؤخرا، قائلة: إن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد بلغ 30 حالة.

وأضافت أن 11 من الحالات التي تم الإعلان عنها في بيان الوزارة الذي صدر مساء أمس الجمعة، توفوا بمستشفيات خاصة.

وأشارت وزير الصحة إلى أن الحالات تُوفت قبل وصولها إلى مستشفيات العزل، وبعضهم وصل متأخرا إلى أنه فارق الحياة.

وكان الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، أعلن أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة.

جاء ذلك بالإضافة إلى خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و 3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

يأتي ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين ٥٠ عامًا و٦٥ عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.