الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بسبب وباء كورونا.. 100 مليون دولار من فيسبوك مساعدة للصحفيين

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج، عن إلتزامه بدفع مبلغ 100 مليون دولار لدعم وكالات الأنباء المحلية أثناء أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن زوكربيرج، عن تخصيص مبلغ 25 مليون دولار ضمن خطة لتمويل منح الطوارئ وذلك من خلال مشروع "فيسبوك للصحافة"، وتخصيص مبلغ 75 مليون دولار تستخدم فى الإعلانات على وسائل الإعلام فى الولايات المتحدة وغيرها من المناطق فى العالم لدعم الصحفيين وسط تفشي وباء كورونا.

وذكر زوكربيرج في منشور له على "فيسبوك": "كجزء من جهودنا لدعم النظام الإخباري والتأكد من حصول الجميع على معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب، فإننا نستثمر 100 مليون دولار أخرى لدعم الصحفيين، مع التركيز بشكل خاص على الوكالات المحلية".

وأضاف زوكربيرج، أن الصحفيين يعملون الاَن فى ظل ظروف صعبة للغاية لإبقاء مجتمعاتهم على إطلاع دائم بما يجري، والعديد من المؤسسات الصحفية والإخبارية تعاني بسبب التأثير الاقتصادي للفاشية.

اقرأ أيضاً: ”فيسبوك” تطرح خدمة جديدة لمواجهة كورونا

وقال مؤسس فيسبوك: "نأمل أن تساعد الإجراءات التى نتخذها فى دعم الصحفيين، وذلك بعد تخصيص مبلغ 300 مليون دولار، لبرنامج الطوارئ الجديد جزءاً منه، للتمكن من دعم الأخبار والأخبار المحلية على وجه الخصوص، على مدار السنوات القليلة القادمة، ونأمل أن يدعم هذا الإجراء الصحفيين خلال هذه الفترة ليتمكنوا من مواصلة عملهم الحاسم فى إبقاء الجميع على إطلاع".

يذكر أن فيسبوك، كانت قد بدأت العديد من المبادرات لمكافحة وباء فيروس كورونا، حيث أعلنت تطلق برنامج بقيمة 100 مليون دولار بمثابة منح نقدية وإعلانية لمساعدة الشركات الصغيرة، بالإضافة إلى منحه 100 دولار لـ45 ألف موظف فى شركتها لمساعدتهم خلال فترة انتشار الوباء.