الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فيسبوك” تطرح خدمة جديدة لمواجهة كورونا

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت فيسبوك عن طرح مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة لدعم الشركات التي تأثرت أنشطتها بصورة مباشرة أو غير مباشرة بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويقدم المركز الجديد توصيات وتدريبات مجانية لمساعدة الأعمال التجارية والشركات للبقاء على التواصل مع عملائهم واستمرار سريان أنشطتهم التجارية.

اقرأ أيضا : عاجل| وزير الكهرباء يخضع لتحليل اختبارات كورونا

ويوفر مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة أيضاً وصولاً سهلاً إلى المعلومات الدقيقة حول فيروس كورونا، وموارد أخرى لإبقاء الشركات والأعمال التجارية والمجتمعات التي يخدمونها على إطلاع دائم على آخر المستجدات.

ومن بين تلك الموارد؛ مجموعة أدوات الصمود التي تقدم أفضل الممارسات، والأدوات وإمكانية التقييم الذاتي لمساعدة الشركات على حماية أعمالهم التجارية من الاضطرابات، كما يوفر المركز أيضاً دليل الإجراءات السريعة لمساعدة الشركات على وضع خطط التعامل السريع مع الأزمات وخفض زمن التوقف الطارئ.

ودعت فيسبوك الشركات التجارية إلى اتباع خمس خطوات لتفادي التأثيرات السلبية والمحافظة على سريان النشاط التجاري وهي، الاطلاع على آخر المستجدات من خلال متابعة مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية الحكومية في كل بلد على حدة حتى يتم التمكن من التعامل سريعاً مع المتغيرات التي من الممكن أن تؤثر على طبيعة النشاط أو على العملاء.

ونوهت على الشركات بمشاركة المعلومات المهمة مع العملاء عبر البريد الإلكتروني، أوالموقع الإلكتروني، أو على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت فيسبوك في بيانها، أنه في حال تأجيل أو إلغاء فعاليات تم التخطيط لها مسبقاً بسبب انتشار فيروس كورونا، يجب محاولة التواصل مع العملاء مباشرة عبر الهاتف ضمن ندوة إلكترونية، أو عبر تنظيم جلسات حوارية مباشرة من خلال الإنترنت.

موضوعات متعلقة