جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:26 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

علل مميتة.. شخص يصاب بـ3 أمراض في آن واحد

فيروسات
فيروسات

أصيب شاب إيطالي يبلغ من العمر 36 عاماً بعدد من الفيروسات في نفس الوقت، وهذه تعتبر حالة نادرة بالعالم، حيث أصيب بالإيدز وهو مرض "نقص المناعة المكتسب" وفيروس كورونا المستجد وجدري القرود، وهذا ما أثبتته التحاليل وسبب صدمة للشاب والأطباء.

هذا وقد تداولته الأخبار العالمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بعدما نشرت مجلة "العدوى" التفاصيل الخاصة بإصابة الشاب الإيطالي بالفيروسات الثلاثة في وقت واحد مع الحرص بعدم ذكر اسمه والأخطر بالعالم في السنوات الأخيرة.

بداية ظهور أعراض الفيروسات الثلاثة للشاب الإيطالي

وذكرت المجلة بأن الرجل المصاب بدأت تظهر عليه أعراض التعب والتهابات شديدة وحمى مرتفعة منذ 9 أيام بعد عودته من رحلة دامت لمدة 4 أيام بإسبانيا في الفترة من 16 إلى 20 يونيو، وتبين إقامته علاقة مع رجال سبب له الإصابة بتلك الفيروسات.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. تعيين وزير للقهوة في غينيا

وأثبت إصابته بفيروس كورونا في 2 يوليو وفي نفس اليوم ظهرت أعراض طفح جلدي على ذراعه وحويصلات بقدمه وأطرافه السفلية وباليوم التالي ظهر طفح جلدي على وجهه وأثبت إصابته بجدري القرود في الخامس من يوليو بعد انتشار الحويصلات، ولذلك تم نقله لوحدة الأمراض المعدية بمستشفى جامعة "سان ماركو" في مدينة كاتانيا بإيطاليا.

وبعد الفحوصات أكدت جريدة "ديلي ميل" البريطانية بأن الرجل الإيطالي تأكد إصابته بجدري القرود والإيدز وكورونا، ثم تعافى في 11 يوليو وخضع للعزل المنزلي.