الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:01 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بعبع كورونا” يربك الأسواق العالمية في أولى جلسات إبريل.. وخبراء: البورصة المصرية آمنة

"بعبع كورونا" يربك الأسواق العالمية
"بعبع كورونا" يربك الأسواق العالمية

استهلت البورصات العالمية، جلسة اليوم الأربعاء أولى جلسات شهر إبريل، على تراجع جماعي للمؤشرات، وخسائر فادحة، كما سجلت أسواق المال الأوروبية أسوء أداء لها منذ 2002، بسبب تخوف المستثمرين من "بعبع كورونا"، وافتتحت البورصة المصرية جلستها اليوم، على تباين للمؤشرات، بعدما أغلقت أمس على ارتفاع، وربح متواضع وفقا لرؤية خبراء أسواق المال.

 

يقول يوسف ملاك محلل أسواق المال، إن الأسواق العالمية تشهد انهيارات متتالية منذ بداية تعاملات العام الحالي، بسبب تفشي كورونا، وتحول بعض مدن أوروبا لبؤر تفشي للفيروس.

 

اقرأ أيضا: عاجل| الضغوط البيعية تهوي بمؤشرات البورصة في منتصف تعاملات اليوم

وأكد محلل أسواق المال، أن الأيام القادمة ستكون الأسوء في تاريخ سوق المال العالمي؛ بسبب تزايد أعداد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، مؤكدا أن العالم أجمع على أعتاب أزمة اقتصادية لم يشهدها من قبل.

 

ومن جهته، يرى الدكتور سليمان مصطفى خبير أسواق المال، لـ"الطريق"، أن أسواق المال هي الأصول ذات المخاطر العالية، وأن الحروب والأزمات، تعقد الأمور داخل المقصورة.

 

وأكد خبير أسواق المال، أن أنظار المستثمرين لجأت هذه الفترة نحو الذهب، والاستثمار فيه، باعتباره الملاذ الامن في ظل انتشار الأوبئة والأمراض.

 

وفي سياق متصل، يقول أحمد حلمي محلل أسواق المال، لـ"الطريق"، إنه بالرغم من أن البورصة المصرية افتتحت جلسة اليوم على خسارة، إلا أن سوق المال المصري لايزال متماسكا.

 

وأكد خبير أسواق المال، أن التذبذب في جلسات البورصة المصرية، ليس مقلقا، مؤكدا أن الدولة تتخذ اجراءات وخطوات حكيمة، لتهيئة الأوضاع لبدء الطروحات الحكومية، التي ستنعش سوق المال.