الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير: رابطة الدوري الإسباني تعمل على عودة التدريبات قبل استئناف النشاط الكروي

ارشيفية
ارشيفية

كشف تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء، أن رابطة الدوري الإسباني أرسلت مسودة لأندية المسابقة تحمل البروتوكولات الصحية التي ينبغي اتباعها للعودة إلى التدريبات بشكل تدريجي.

ونشرت صحيفة (ماركا) الإسبانية المسودة المرسلة من الرابطة، التي تتضمن مجموعة من التدابير، حيث تحمل ثلاث مراحل تمهيدا لعودة النشاط مجددا.

وتابعت الصحيفة أن الخطوة الأولى ستكون التدريب الفردي، وإذا سارت الأمور على ما يرام ولم يكتشف إصابة أي لاعب بالمرض، سيتم الانتقال إلى تدريبات المجموعات تتكون الواحدة منها من 8 لاعبين، وأخيرا التدريب الجماعي بالكرة بصورة عادية.

أوضحت "ماركا" أنه لم يتم إرسال البروتوكول بالكامل إلى كل الاندية بعد، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء اختبارات الفيروس (كوفيد – 19) لجميع اللاعبين والمدربين وأفراد العائلة، قبل 72 ساعة على عودة الاندية للتدريبات الكاملة إضافة إلى 15يوما قبل استئناف المباريات .

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الأندية سوف تتمكن من متابعة البروتوكول للعودة لاستئناف النشاط بأمان، أملا في إكمال الموسم الحالي.

وعلقت إسبانيا النشاط الكروي منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كان برشلونة يتربع على صدارة المسابقة حتى توقفت، حيث يتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل 11 مرحلة على نهاية المسابقة.