الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير الأوقاف يتابع غلق المساجد اليوم.. ويتوعد بمحاسبة المقصرين

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لجنة لمتابعة غلق المساجد اليوم الجمعة والالتزام بتعليمات الوزارة التي صدرت ضمن الخطة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وترأس اللجنة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، مشددا على غلق المساجد، وعدم فتحها بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف من الظروف.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن اللجنة تتكون من عضوية كل من:"الشيخ صبري ياسين – رئيس قطاع المديريات ، والمهندس إبراهيم القصاص – وكيل الوزارة للشئون الفنية ، والدكتور أحمد عبد الرءوف – وكيل الوزارة للرقابة والتقويم، والدكتور نوح العيسوى، وكيل الوزارة لشئون المساجد ، والدكتور أيمن أبو عمر، وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، والشيخ أحمد عبد المنعم – مدير عام التفتيش العام بالوزارة ".

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها ستنهى خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله.

وذلك في ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.