الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التموين تؤكد انتصارها على فيروس كورونا...وتعلن عن تخفيضات معرض ”أهلا رمضان”

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

تغلغل شبح كورونا داخل جميع البلاد مما نتج عنه غلق جميع الشركات والمصانع وفرض قرار حظر على المواطنين وإلغاء جميع المعارض والندوات، وتشهد هذا الفترة من كل عام إقامةمعرض أهلا رمضان الذي يتم من خلاله توفير جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلها بالأسواق.

 

قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن السبب الرئيسي وراء عدم إقامة معرض أهلا رمضان هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا على سلامة المواطنين بعدم وجود تجمعات لأن الوباء ينتشر بشكر كبير في التجمعات.

 

وأكد حسام الدين في تصريح خاص، أنه تم اتخاذ آليات جديدة لتوفير كل منتجات رمضان هذا العام وذلك من خلال طرح جميع المستلزمات الغذائية داخل منافذ السلاسل التجارية الكبرى وجميع الشركات التابعة لوزارة التموين، مشيرا إلى أنه تم توزيع كل المنتجات الخاصة بمعارض "أهلا رمضان" في كل المحال التجارية والأسواق في جميع المناطق فأصبحت غير مقتصرة على منافذ معينة.

 

وأوضح مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة التخفيضات على جميع السلع الغذائية خلال موسم رمضان تتراوح بين 10 إلى 30%، مشيرا إلى أنه تم توفير جميع السلع الغذائية من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والبلح، والزبيب، وجميع المستلزمات التى يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان.

 

اقرأ أيضا: تجار الأدوات المنزلية يكشفون عن تأثير فيروس كورونا على الأسعار خلال الفترة المقبلة

 

وكشف عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أن معرض أهلا رمضان لهذا العام سوف يواكب تطورا كبيرا، وذلك من خلال توفير جميع مستلزمات رمضان "أون لاين" على المواقع الإلكترونية.

 

وأشار إلى أن جميع السلع سيتم عرضها على المواقع الإلكترونية بسعر مخفض داخل جميع فروع الشركات التابعة للوزارة.

 

وأكد مدكور في تصريح خاص، أن الشركات التى قامت بطرح المنتجات والسلع الغذائية على المواقع التجارية توفر مايقرب من 1300 مندوب لتوصيل منتجات معرض أهلا رمضان للمنازل، مشيرا إلى أن جميع المنافذ التابعه لوزارة التموين متوفر بها جميع السلع باسعار مخفضة وذلك من يوم 10 إبريل حتي 10 مايو 2020.

 

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للنظم والمعلومات، أن وزارة التموين قامت بتوفير قوافل متنقلة بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن تم الاتفاق مع عدد من المحلات التجارية الكبرى لعمل منافذ بداخلها لتوفير السلع ذات الجودة العالية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة.