الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:40 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجار الأدوات المنزلية يكشفون عن تأثير فيروس كورونا على الأسعار خلال الفترة المقبلة

ادوات منزلية
ادوات منزلية

أدت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في الصين والعالم إلى ارتفاع نسبة الركود داخل الأسواق وإحداث حالة من التخبط في الأسعار وقلة توافر المنتجات الصناعية نتيجة تراجع نسب الاستيراد والتصدير بشكل كبير بين مصر والصين.

 

ورصد الطريق أراء عدد من تجار الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية حول تأثير فيروس كورونا على الأسواق المحلية.

 

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن فيروس كورونا له تأثير سلبي على جميع المجالات وليس فقط على صحة الإنسان، ولكنه إذا حدث وقضى فيروس كورونا على السوق التجاري سوف نحيي الحركة التجارية من جديد، ولكن عندما يقضي على الإنسان لن نقدر على إحياؤه مرة أخرى.

 

وأكد هلال في تصريح خاص، أن جميع تجار الأدوات المنزلية على مستوى الجمهورية لن يقوموا بتسريح أو تقليل العمالة أو خفض رواتبهم الشهرية، وذلك وفقا لتنفيذ قرارات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة التجارية.

 

وأوضح رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن الفترة المقبلة لن تشهد ارتفاعا في أسعار الأدوات المنزلية، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الركود داخل الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن نسبة المعروض داخل الأسواق لن تشهد نقصا بسبب وقف عملية الاستيراد وذلك لأن لدينا مخزونا كبيرا من الأدوات المنزلية المستوردة.

 

وأضاف فتحى الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارة، أن سوق الأدوات المنزلية يشهد تراجعا كبير في نسبة المبيعات خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن قرار منع إقامة موائد الرحمن كان له تأثيراعلى تراجع مبيعات الأدوات المنزلية، وذلك لأن موائد الرحمن كانت تساهم في تنشيط عملية المبيعات من خلال الإقبال على شراء الأواني.

 

وأكد "الطحاوي" في تصريح خاص، أن فيروس كورونا له تأثير كبير على ارتفاع حالة الركود داخل الأسواق، وذلك بسبب منع التجمعات وفرض حالة حظر التجوال خوفا من انتشار عدوى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الفترة من كل عام تشهد ارتفاع نسبة الطلب على بعض الأدوات المنزلية مثل أكواب الزجاج والبلاستيك، والدورق البلاستيك والمقشرة الخاصة بالبطاطس وبعض الرفايع من الأدوات المنزلية.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن انتشار فيروس كورونا وتقييد الحركة التجارية وإلغاء موائد الرحمن ومنع التجمعات كلها لا تصب فى صالح مبيعات الأدوات المنزلية التى كانت تنشط فى مثل هذا التوقيت.