الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال: فيروس كورونا وراء كساد حركة المبيعات

ادوات مكتبية ولعب أطفال
ادوات مكتبية ولعب أطفال

قال خالد حسن، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال في غرفة القاهرة التجارية، إن سوق الأدوات المكتبية يعاني من كساد كبير في حركة المبيعات، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ما نتج عنه فرض حالة حظر التجوال التي نتج عنها وقف الحركة التجارة في جميع المجالات.

وأكد حسن في تصريح خاص لـ"الطريق" أن فرض حالة الطوارئ التي نتج عنها إلغاء موائد الرحمن وعدم السماح بإقامة شوادر رمضان خلال هذا العام، نتج عنها أيضا تراجع كبير في نسبة الأقبال على الشراء، نظرا لحظر التجوال التي فرضته الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وأشار إلى أن ظهور فيروس كورونا داخل الصين كان له تأثير كبير على مصر بشكل عام، وذلك لأن مصر تستورد 80% من البضائع الصينية وتشمل المواد الخام والسلع المصنعة مثل "الأجهزة المنزلية، والموبايلات، والأحذية، والمنتجات الجلدية، والأخشاب، والمستلزمات المطاعم والفنادق، والسيارات".

 

اقرا أيضا:عاجل| ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 28 إبريل 2020

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن السبب الرئيسي في تراجع المؤشرات الإقتصادية يرجع إلى التأثر بإقتصاد الصين، لأن من الاقتصاديات الكبرى عالميا، وأي تأثير فيه يوثر سلبا على اقتصاديات العالم وفقا لكل قطاع وسلعة.

ولفت إلى أن فيروس كورونا سوف يكون له تأثير على حركة التجارة الداخلية بشكل عام في حالة عدم قدرة الصين على الوصول إلى عقار لعلاج هذا الفيروس، وذلك لأن الصين تعد المصدر الأول للسلع على المستوى العالمي، وأن مصر تستورد من الصين الأدوات المكتبية بقيمة 240 مليون دولار سنويا، كما تستورد هدايا ولعب أطفال بقيمة 82 مليون دولار.

موضوعات متعلقة