الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:02 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة للقاضي: جوزي مش بيحب الفرفشة .. وعاوز يصلي علي طول

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

حركت "إيمان" دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالزنانيري، تطلب فيها الخلع من زوجها، مبررة طلبها "معملتش فرح ولا لبست فستان زي البنات ومش عايز كمان يلبس دبلتنا وبيقول أنها بدعة وحرام".".

تروي "إيمان": تزوجت من "حسن"، صاحب ستوديو تصوير، زواجًا عاديا جدا بعد ترشيحه من أحد الأقارب الموجودين معه بنفس العمارة، وبعد التعرف عليه لاحظت حبه الشديد لي، فوافقت على الخطبة التي لم تكمل شهرًا وانتقلنا بعدها إلى عش الزوجية بدون زفاف.

إقرأ أيضا: محكمة الأسرة اليوم 2020| زوج للقاضي: بتأكل أمي فى علبة سمنة

مضيفة، "قبل انتقالي لعش الزوجية بيومين جلس معي زوجي وتحدث عن أن حفل الزفاف حرام بكل ما فيه، وأقنعني بأن أذهب للكوافير بمفردي وأقوم بارتداء النقاب الشرعي، وبالنسبة للاحتفال سيكون بمنزل الزوجية بمفردنا، ما جعلني أشعر باختلاف عن باقي اصاحبي في ليلة زفافهم وارتداء الفستان الأبيض".

وأكدت إيمان علي أن زوجها لا يقوم بأي شيء طوال يومه، "مش بيراقب غير تصرفاتي ودايما بيعلق بملاحظات سخيفة، حتى انني ضجرت من الحياة معه وذهبت إلى منزل والدي، وبعدها قام والدي بالحديث مع زوجي كي يغير من تصرفاته معي، ومن حينها وأنا ألاحظ أن زوجي لا يتقبل الحديث معي نهائيًا".

وأوضحت "إيمان": أنها كلما حاولت التقرب منه كي تبقى حياتهما سعيدة يتهرب مني بالصلاة وقراءة القرآن، حتى علمت أنه يبحث عن زوجة أكثر تدينًا ومنتقبة، ورغم ذلك لم أيأس وتحدثت معه لكنه أخبرني بحتمية تقبل طريقته والالتزام بالشريعة الإسلامية وتطبيقها، حتى ازدادت الخلافات بيننا حتي دفعني لطلب الطلاق، وهو ما قبل بالرفض منه. ".

وتنهي الزوجة دعواها: "جلس والدي مع حسن زوجي للوصول إلى حل سليم يرضي جميع الأطراف لهذا الخلاف، لكنه صمم على تصرفاته وعلى رغبته في عدم الطلاق، فلم يكن أمامي سوى الذهاب إلى محكمة الأسرة، وعمل توكيل لمحامي ليقيم لي دعوى خلع ضده، ولا تزال تلك الدعوي مرفوعة حتي هذه اللحظة ولم يبت فيها"..