الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالضوء الشارد.. عمر يعزف ”الربابة” من أجل لقمة العيش لمساعدة والده

الطفل عمر عازف الربابة
الطفل عمر عازف الربابة





طفل جميل يبدو عليه الرضا وراحة البال، بالرغم من صغر سنه إلا أنه ذو شخصية وعيناه خجولتان توحي بأدبه وحسن تربيته، يساعد والده من أجل الحصول على لقمة العيش، باستخدام موهبته الربانية، حيث يقوم بالعزف على "الربابة"، ليجذب انتباه المارين في الشوارع، بعزفه الشجي. 

"عمر أحمد" تلميذ بالصف الرابع الابتدائي من محافظة المنيا، "الطريق" في مصادفة كانت خيرًا من ألف ميعاد، التقيت به بصحبة والده "عم أحمد" بائع وعازف الرباب، ليروي لنا الطفل صاحب العشر سنوات، قصته مع الربابة.

يقول الطفل "عمر": والدي علمني العزف على الربابة منذ نشأتي وأحببتها، وأنا الآن أتقن عزفها وأصاحب والدي من مسقط رأسنا في محافظة المنيا إلى بني سويف، مستقلان القطار لبيع الرباب من أجل الحصول على "لقمة العيش"، ثم نعود مرة أخرى بعد يوم شاق إلى موطننا، سعداء بما قسمه لنا "ربنا"، ونحمده على هذا الرزق. 


"الضوء الشارد وموسيقى شعبية لعازف الأورج الشهير محمد عبدالسلام" أو كما يلقبونه ب"عبسلام"، كانتا أربرز ما استمعنا إليه من "عمر"، الطفل الذي كان يرتدي زي بسيط والملفت للنظر أنه كان يرتدي "تي شيرت" مطبوع عليه صورة نجم نادي ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر "محمد صلاح"، الذي يحتذى به ويحبه، ليجمع الطفل بين عشقه للموسيقى والرياضه. 



عقب انتهاء اليوم الدراسي أذهب مع والدي للبحث "عن لقمة العيش"، ولكن دون أن يؤثر هذا على مدرستي ومذاكرتي، هذا ما أكده ل"الطريق" الطفل "عمر أحمد"، الذي فرد له والده المساحة للحديث، ليتركنا بعدها ويذهب معه ويستكملا البحث عن مصدر رزقهما، ويعودان بما قسمه لهما ربهما للمنزل مرة أخرى.