الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:17 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مش لاقي تمن الفطار”.. حكاية صعبة لعبد الوهاب في رمضان

في شهر رمضان الكريم، يتذكر الجمهور حكايات وذكريات نجوم الزمن الجميل، ومن ضمنها حكاية الموسيقار عبد الوهاب، والتي نشرت في عدد نادر لمجلة الكواكب عام 1962.

وحكى محمد عبدالوهاب أنه في أحد الأعوام بشهر رمضان الكريم وكان حينها فى باريس، فوجئ أن أمواله نفدت ولا يمتلك سوى 20 فرانكًا، أي 10 قروش وكان فى انتظار أن يصرف شيكا بحوزته.

وأضاف أنه كان يشعر بالاطمئنان لأنه يعلم أنه سيذهب فى الصباح ليصرف الشيك، مشيرًا إلى أنه أوصى عامل الفندق، أن يوقظه مبكرًا لكي يستطيع صرف الشيك قبل موعد إغلاق البنك، لكن عامل الفندق تأخر فى إيقاظه وبعد أن وصل للبنك وجده قد أغلق أبوابه.

وتابع أنها كانت كارثة بالنسبة له وأصعب موقف في حياته، خاصة أنه لا يعلم ماذا يفطر في أيام رمضان، مضيفًا أنه بدأ يتجول فى مقاهي باريس عسى أن يجد صديقًا يعرفه ليقترض منه مبلغًا من المال، ولكنه لم يجد.

وأضاف أنه اتجه إلى جامع باريس حيث كان بجواره مطعم شرقي يملكه أحد المصريين الذي يعد من أصدقائه، ولكنه لم يجده، ورغم ذلك جلس على مائدة بعد أن اقترب موعد الإفطار وطلب طعامًا كثيراً مشيرًا انه كان على ثقة أن صاحب المطعم سيصل.

لكن محاولات الموسيقار بأت بالفشل فلم يأتي صاحب المطعم وعندما يأس من حضوره نادى على كبير العمال بالمطعم وكان مصريًا، وشرح له ما حدث معه وخلع ساعته ومعطفه وطلب منه أن يتركهما رهنًا حتى يعود فى اليوم التالي ويعطي له المال، لكن عامل المطعم رفض أن يأخذ منه شيء واعتبر أن حسابه مدفوع، كما أنه أخذ منه الشيك ودفع له قيمته.

اقرأ أيضًا: تعرف على ملخص الحلقة الثامنة من مسلسل النهاية ومواعيده وقنوات عرضه

وقال عبد الوهاب عن تلك الحكاية التي اعتبرها من أصعب المواقف التي مرت عليه: "شعرت بأنه نجدني وأزال عن كل ما حملته من هموم".