الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان| ”30  يوم من الفجر للفجر”.. شوف أبو لمعة إزاي بيصوم شهر رمضان (فيديو)

أبو لمعة والخواجة بيجو في رمضان
أبو لمعة والخواجة بيجو في رمضان

مع حكايات الصيام ومواقفه، لم يغفل برنامج ساعة لقلبك، عن تقديم حلقات كوميدية تتناول قصصا مسلية للمواطنين في شهر رمضان الكريم.

وتدور حلقة اليوم الاثنين من برنامج ساعة لقلبك بعنوان "أبو لمعة في رمضان"، بطولة فناني الكوميديا "الخواجة بيجو، وأبو لمعة"، حول الحديث بين الخواجة بيجو وأبو لمعة عن صيام رمضان.

وبطريقته الكوميدية المعتادة من أبو لمعة، يحاول إقناع الخواجة "بيجو"، أنه يصوم من صلاة الفجر حتى صلاة الفجر لليوم للتالي، ولكن الخواجة "بيجو" يخبره أن المسلمين جميعا يصومون من الفجر وحتى آذان المغرب في اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: صباحك روقان.. اضحك مع خالتي بمبة وحلقة الاستغلال

وتتعالى ضحكات المستمعين، عندما يخبر أبو لمعة الخواجة بيجو، أن عائلته "جنس ثالث" تصوم لمدة 30 يوما من الفجر للفجر بدون طعام، وعند سؤال الخواجة بيجو عن السبب يرد عليه أبو لمعة قائلا: "هوا احنا لاقينا الأكل مكلناش".

يواصل أبو لمعة حديثه عن الصيام مع الخواجة بيجو، ويخبره أن ابن عمه "أوحد" الملتحق بالجيش هو الذي يصوم 15 يوم فقط، وبسؤال الخواجة بيجو عن السبب يرد عليه "مؤهلات".

وفي تعاون بين الإبداع والفن، أسس الثلاثي "يوسف عوف ولطفى عبدالحميد وسمير خفاجى"، برنامج ساعة لقلبك، ليصبح واحدا من أشهر البرامج الإذاعية الفكاهية مصرية، منذ بداية الخمسينات، وخصوصًا في عام 1953 لغاية بداية الستينات، وهو يعد من أجمل كنوز الإذاعة المصرية، وكان يتم تسجيله في وجود جمهور وعلى المسرح.