الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تكون صرخة الجمعة القادمة نذيرًا لنهاية العالم؟

نهاية العالم
نهاية العالم

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تتحدث فيه عن "صرخة يوم الجمعة"، والتي حذر منها الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك على أن يوافق منتصف شهر رمضان أي يوم الخامس عشر من الشهر، الجمعة، كما يحدث كسوف وخسوف في أول الشهر، وهذا ما حدث بالفعل مع بداية الشهر الكريم.

وقد ذكرت السيدة حديث "في الخامس عشر من شهر رمضان ليلة الجمعة ستكون" فزعة نفخة"، توقظ النائم ، وتفزع اليقظان ، وتخرج النساء من مخدعهن ، وفي هذا اليوم سيكون هناك الكثير من الزلازل"، حتى تؤكد صحة ما تقوله لمشاهدي الفيديو.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو على نطاق واسع، وكان أغلبهم خائف مما سيحدث، خاصة بعد استشهاد السيدة بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ما أثار الرهبة في قلوبهم.

اقرأ أيضًا: نائب مدير حميات إمبابة: لا نواجه أزمة في أجهزة التنفس.. ويجب فرض غرامة على غير الملتزمين بإجراءات الوقاية (حوار)

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن ذلك الحديث غير صحيح، ولم يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم، إنما ذكر في بعض كتب الأحاديث على أنه مكذوب، ولم يذكر الرسول مثل تلك الأمور قبل ذلك، وأكد على أن الرسول لم يكن على علم بموعد قيام الساعة، وكل ما يثار خرافات لا أساس لها من الصحة.