الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:50 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الهاكر” الحقيقي لمسلسل بـ100 وش لـ”الطريق: بمرن ”حمادة” على المشاهد.. وشغلانتي جديدة بس بتأثر في الأحداث

محمد جهينة
محمد جهينة

"حمادة الهاكر".. لقب اشتهرت به الشخصية التي يؤديها الممثل الشاب إسلام إبراهيم في مسلسل "بـ100 وش"، حيث يقوم بعمليا اختراق عديدة للهواتف وأجهزة الكمبيوتر لخدمة عمليات النصب التي تنفذها العصابة التي ينتمي لها، إلا ان خلف الكاميرا يقف شخص آخر مسؤول عن توجيهه وتلقينه المصطلحات التي تساعد على خروج المشهد بشكل منطقي وتنفيذ كل العمليات التكنولوجية وإنشاء الحسابات الخاصة بالمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، ليبدو كل شيء طبيعيًا وبدون أخطاء.

محمد جهينة، الهاكر الحقيقي، ومسؤول العمليات التكنولوجية والسوشيال ميديا بمسلسل بـ100 وش، خريج هندسة برمجيات في الأساس، ويعمل كممثل، إلا أن عمله الأساسي كمهندس برمجيات جعله محل استشارة ممن يعرفونه في الوسط الفني، ليطلب منه صناع مسلسل "هذا المساء" أن يكون استشاريًا لعمليات الاختراق والبرمجة بالمسلسل، الذي كان يناقش قضية اختراق الهواتف وسرقة محتوياتها وابتزاز أصحابها، ليبدأ مهنة جديدة من الأساس على الدراما في مصر، حسب حديقه لـ"الطريق".

محمد جهينة: في مسلسل هذا المساء طلبت إضافة شخصية للأحداث.. وإسلام إبراهيم بقى صديقي

جهينة أضاف أن مهمته تتركز في تلقين الممثل المصطلحات الأساسية التي من الممكن أن يتحدث بها أي "هاكر" بالإضافة إلى تدريبه على استخدام تلك البرامج، حتى يبدو المشهد طبيعيًا وخالي من أي أخطاء من الممكن أن يلتقطها متابعو المسلسل، حيث أصبح الجمهور واعيًا بتلك الأمور ومعتادًا على استخدام السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا: أحمد حسنين لـ”الطريق”: عمر الشريف مش جدي.. وأنا الوحيد اللي بيتنكد عليه في بـ100 وش

وتابع أنه خلال أحداث مسلسل المساء، طلب إضافة شخصية إضافية للمسلسل تعمل في محل موبايلات، حتى تبدو عملية اختراق الهواتف الخاصة بشخصيات العمل منطقية، وبالفعل تم إضافة الشخصية والأحداث الخاصة بها في السيناريو.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالًا من مدير إنتاج بـ100 وش للعمل في المسلسل، ليبدأ مهمته التي تتركز بشكل كبير مع النجم إسلام إبراهيم، لافتًا إلى أنه قرأ نص المسلسل، وطلب الأجهزة الضرورية لعمل الشخصية والتي تكملها، بالإضافة إلى وجوده خلال التصوير لتدريبه على طريقة الحديث بمصطلحات "الهاكر" والمعتادين على البرمجيات وتلقينه المصطلحات اللازمة لتلك المشاهد لتخرج طبيعية دون أخطاء، مؤكدًا أن جهاز الكمبيوتر الذي تظهر به شخصية حمادة هو جهازه الشخصي.

وأردف أنه أصبح صديقًا لإسلام إبراهيم، كما توطدت علاقته بكل من أحمد داوود ومحمد فراج في مسلسل "هذا المساء"، حيث يتذكران العمل معه دومًا "الممثلين بيقولولي إوعى تهكر موبايلاتنا".