الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رجاء الجداوي.. هل أصيب الفنان عمرو دياب بفيروس كورونا المستجد؟

أعلنت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" إصابة والدتها بفيروس كورونا المستجد، ونقلها لأحد مستشفيات العزل الصحي في الإسماعيلية، بعدما ثبتت إيجابية نتائج تحاليلها المعملية.

 

 وكانت الفنانة رجاء الجداوي نشرت صورة لها برفقة فريق عمل مسلسل "لعبة النسيان" الذي تؤدي الفنانة دينا الشربيني دور البطولة فيه، لذا تكاثرت الأقاويل حول إصابة الفنان عمرو دياب بفيروس كورونا المستجد.

 

وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن صحة الفنان عمرو دياب عقب اكتشاف إيجابية التحاليل المعملية للفنانة رجاء الجداوي، وذلك بسبب نشرها لصورة مع الفنانة دينا الشربيني من فترة قريبة، ولكنها لم تشير إلى أي وقت، ومن هنا جاء الربط بين إصابتها وعمرو دياب.

فإذا كانت الصورة تم التقاطها منذ فترة قريبة، أثناء وجود الفنانة دينا الشربيني وانتقلت العدوى لها، تنقل العدوى للفنان عمرو دياب بدورها، أما إذا كانت "الشربيني أصيبت بعدوى من رجاء الجداوي فذلك يفند كل ما قال، وكذا إذا كانت الصورة ملتقطة قبل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وظهر في الصورة محمود قابيل، وإنجي المقدم، علي قاسم، هديل حسن، وحسن مالك، بحسب رواد "فيس بوك".

 

ومن جانبه، علق الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الفيروسات، على انتقال العدوى من المريض بالفيروس للمصاب بشكل سريع، وأن ذلك ما تسبب في اعتبار فيروس كورونا المستجد جائحة عالمية، لما يخلفه ورائه من ضحايا، وعند إصابة الشخص بالفيروس لا تظهر الأعراض على الفور، بل تأخد فترة من أربعة أيام إلى أسبوع حتى تبدأ في الظهور بشكل جلي على المصاب ووقتها يختلط المريض بالناس ويتسبب في انتقال العدوى لغيره، وكذا المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بكورونا.

 

اقرأ أيضاً: عاجل| بعد إصابتها بكورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

واضاف أستاذ الفيروسات في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن متوسط انتقال العدوى من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد إلى من حوله تصل إلى "٥ أشخاص"، وتتسع دائرة العدوى باتساع دائرة الاختلاط.