الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:02 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد إصابتها بكورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

احتل اسم الفنانة رجاء الجداوي مؤشرا البحث في جوجل، وذلك عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وإعلان ابنتها للأمر على صفحتها الشخصية بـ"الفيسبوك"، ما أثار حزن متابعيها وأصدقائها من الوسط الفني، لينشروا أدعية وكلمات لها، متمنين للفنانة القديرة الشفاء العاجل.

قال مصدر مطلع بمستشفى عزل أبو خليفة للحجر الصحي في الإسماعيلية إنهم فوجئوا بدخول الفنانة رجاء الجداوي في الساعات الأولى من اليوم الأحد إلى المستشفى في سيارة تعقيم ذاتي، وكانت خائفة للغاية، وتعاني من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ويظهر عليها علامات الإرهاق، وذلك بعدما تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عقب إجراء الفحوصات والأشعة وآخرها المسحة التي أخذت لاكتشاف الإصابة وظهرت إيجابياتها.

وأضاف: لقد أخبرتنا أنها تعاني من الأعراض منذ أربعة أيام تقريبا، وبدأت بسيطة ثم ازدادت تدريجيا فشعرت بالخوف وذهبت لطبيبها المعالج الذي نصحها بإجراء فحوصات الفيروس، ومنذ أن قال لها ذلك وهي تعزل نفسها في منزلها، وتذهب فقط لإجراء الفحوصات.

وأكمل: عندما جاءت إلى المستشفى كانت مرهقة، وتعاني من ارتفاع كبير في درجات الحرارة لذا بدأنا في إعطائها أدوية لتخفض من حرارتها، ووضعت في غرفة بالمستشفى، على أن تتابع حالتها مثل المتواجدين بالمستشفى، كما يتم عمل تحاليل الفيروس لها وأشعة على الصدر وتحاليل صورة الدم بمعدل كل يومان تقريبا، للتأكد من حالتها الصحية ومقاومة مناعتها للمرض.

واختتم حديثه قائلا: "المرضى في المستشفى عندما علموا بأمر قدوم الفنانة رجاء الجداوي كانوا متعجبين، لأنهم ظنوا أنها لن تأتي لمستشفى عام، وتسبب ذلك في راحة لهم، كما أن الحالة الصحية لها مستقرة، والفيروس في بدايته، لكنها تحتاج لرعاية نظرا لكبر سنها.

اقرأ أيضاً: 3 شائعات ذاعت وانتشرت عن الشهيد منسي..اعرف حقيقتها

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي ظهرت في بداية عمرها كعارضة أزياء، ثم بعدها اتجهت للتمثيل وهي من أهم الفنانات العربيات، كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 60 عاماً.