الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:47 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 شائعات ذاعت وانتشرت عن الشهيد منسي..اعرف حقيقتها

احمد صابر منسي
احمد صابر منسي

أثار مسلسل "الاختيار" عاطفة المصريين، وقدم لهم صورة واضحة عما يلقاه جنود الجيش على أراضي سيناء، أثناء محاربتهم للفساد الغاشم، دفاعات عن كل شبر في أرض الفيروز، وفي الوقت ذاته بدأوا يسترجعون ذكريات الشهيد البطل أحمد صابر منسي، وما تم تداوله عند وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي، من تسجيل وفيديو وشهادة عالمية، لذا تواصل "الطريق" مع المحامي رأفت بلاط، أقرب أصدقاء الشهيد منسي للوقوف على حقيقة الأمر.

تسجيل منسي قبل الاستشهاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا للشهيد أحمد صابر منسي، وهو يتحدث فيه عن اقتراب النهاية، قبل استشهاده بلحظات، ويوجه رسالة لكل الناس، لكن نفى المحامي رأفت بلاط كل ما يثار حول هذا الأمر، وأكد أنه لا يعود للشهيد منسي، لكن الناس مصممة على تداوله على أنه آخر ما قاله.

الشهيد منسي أثناء التدريبات

ظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لضابط أثناء التدريبات، يتغنى بكلمات عن حب الوطن وعن المثابرة وقوة الاحتمال، وتداولها الرواد على أنه الشهيد البطل أحمد صابر المنسي،. وهو ما فنده صديقه "بلاط"، مؤكدا ل"الطريق" أن من يجري التدريبات ليس منسي، بل أحد ضباط الشرطة.

اقرأ أيضاً: فلسطينيون ل”الطريق”: مسلسل الاختيار أظهر قوة الجيش المصري ورفعنا صورة منسي عند استشهاده

ترتيبه ضمن أفضل ١٠٠ قائد صاعقة عالميا

كما انتشرت أخبار تصنيف البطل الشهيد أحمد صابر منسي ضمن أفضل ١٠٠ قائد صاعقة في العالم، وبعض الكلام عن معارك خاضها، لكن نفى صديق منسي كل ذلك الكلام، وأكد أنه قد حقق إنجازات عظيمة جعلته مختلفا، لكنه لم يحصل على لقب واحد ضمن أفضل مائة مقاتل عالميا، وأن ذلك يقال منذ أن استشهد، حتى يتم تكذيب الخبر ويقال بعدها أن كل ما يشاع عن منسي غير صحيح.