الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة مع الشركة المنتجة وحذف الأغاني.. تطورات جديدة في أزمة «للي».. خاص

محمود المنسي وأكرم حسني
محمود المنسي وأكرم حسني

ما زالت أزمة أغنية "للي" لأكرم حسني ومحمد منير، تثير ضجة وجدلا كبيرًا، وكانت آخر مستجداتها حذف أغنية "ولد الهلالية" للفنان محمود المنسي الذي اتهم الفنان أكرم حسني بسرقة لحنه، من موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وقال محمود المنسي في تصريح خاص لـ "الطريق": "الشركة المنتجة لأغنية للي رفضوا الاعتراف بحقوق الملكية.. ومشكلتي مش مع الفنان محمد منير لكن المشكلة في الشركة لأنها نسبت شيء لملكيتها".

سرقة لحن أغنية للي وحذف الأغنية الأصلية

ومن جانبه، كشف الفنان أكرم حسني مجموعة من الفيديوهات لعدد من الأغنيات التي تثبت فلكورية لحن أغنية للّي التي لحنها للكينج محمد منير أثناء لقائه التلفزيوني الأخير ببرنامج كلمة أخيرة.

وقال الفنان أكرم حسني في حواره التلفزيوني: "أنا مش هقول المطرب محمود المنسي سارق أغنيته لأنه له حق استخدام الفلكلور لكنه لم يكتب أنه لحن فلكلور".

وحذفت إدارة موقع "يوتيوب"، فيديو كليب أغنية للي الذي يشهد تعاون أكرم حسني ومحمد منير قبل ظهوره في برنامج الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة قناة on الفضائية.

وواجه الفنان أكرم حسني الكثير من الاتهامات بسرقة كلمات وألحان الأغنية.

ومن جانبه قال الفنان محمود المنسي عن سرقة لحنه: "اتفاجئت إن لحن الأغنية كوبي بست من أغنيتي أنا مش طالع أتهم حد بعينه، محمد منير فنان كبير وأكرم حسني مبدع لكن أنا متمسك بحقي الأدبي".

أزمة أغنية للي ورد أكرم حسني على الاتهامات

ورد الفنان أكرم حسني على الاتهامات التي وجهت له بهذه الكلمات قائلا: "تشابه جملة من الأغنية مع جملة لشاعر من جنوب مصر لا يعنى السرقة وإنما توارد أفكار طبيعي".

اقرأ أيضًا: غادة إبراهيم: محمود ياسين كان فتى أحلامي وكنت بدوب قدام مخارج ألفاظه.. خاص

وأوضح الفنان أكرم حسني أنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية، معلقًا: "أؤمن أيضًا بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا، أنا بكتب أغاني من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات قدمتها".

وأشار إلى أنه قبل ما استخدام لحن أغنية يتعمد الرجوع إلى جمعية "المؤلفين والملحنين" لتسديد الرسوم وذلك ليحافظ على أصحاب حقوق الملكية الفكرية.

وجاء في ختام كلامه ورده على الاتهامات أن مهنته الأساسية هي ممثل ولكنه يحب صناعة الأغاني كهواية، معلقًا: "أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر".

موضوعات متعلقة