الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

ماذا قال مدحت العدل وخبير الملكية الفكرية عن أزمة «للي» لـ أكرم حسني؟

أكرم حسني
أكرم حسني

حدثت مؤخرُا أزمة ومشادة بين الفنان أكرم حسني والشاعر عادل صابر في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة قناة on الفضائية، بسبب الاتهامات بسرقة أغنية "للي".

واحتكمت الإعلامية لميس الحديدي بالكاتب والشاعر مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والخبير القانوني الدكتور حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية.

وقال الكاتب مدحت العدل: "المربعات هي شكل من أشكال كتابة الشعر ليس مقصورًا على الصعيد وهذا لا يعتبر سرقة ولكن هناك تشابهًا في بيت واحد".

واستكمل "العدل" كلامه: "أنا شاعر وأحيانًا يحدث معي هذا ويعلق في ذهني بيت شعر فهذا لا يعتبر سرقة".

وقال الخبير القانوني الدكتور حسام لطفي: الإجابة واضحة الفلكلور عبارة عن مصنفات غير معروفة لمؤلف ومنسوبة لشعب، مشيرا إلى أنه لا يعرف وقتها من المؤلف على وجه التحديد.

وأضاف خبير الملكية الفكرية ومقرر الحماية الفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة: "فهو يصنف أنه منسوب لشعب ولا يعرف على وجه التحديد مؤلفه، حوالي 7 أغاني مصنوعين من نفس الفلكلور الذي صنعت منه أغنية للي".

اقرأ أيضًا: كريم عبد العزيز وأحمد عز ينافسان أنفسهما في قائمة الأعلى دخلًا

واختتم كلامه: "ولا توجد أسبقية في استخدام الفولكلور.. ده كلام فارغ، وعبدالوهاب كان بياخد من الفولكلور المصري والروسي والأخذ من الفولكلور لا يعاقب عليه القانون".

موضوعات متعلقة