الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد ذكريات نجوم الزمن الجميل مع كحك العيد (صور)

نيعمة عاكف
نيعمة عاكف

اعتاد المصريون القيام ببعض الطقوس الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، ويعتبر "كحك العيد" من أشهر المظاهر الخاصة للاحتفال بالعيد في مصر، ومن العادات القديمة التي ظلت متوارثة عبر مختلف الأجيال حتى الآن.

وكان لنجوم الزمن الجميل بعض الذكريات والحكايات الخاصة مع كحك العيد، حتى أن بعض النجمات حرصن على صنعه بنفسهن.

ويرصد لكم "الطريق" في السطور التالية ذكريات بعض النجوم مع كحك العيد:-

زهرة العلا

كانت الفنانة زهرة العلا تحرص على صنع وتجهيز كحك العيد مع نهاية شهر رمضان المبارك ككل السيدات في مصر، خاصةً وأنها كانت تشتهر بمهاراتها في الطبخ، وكانت تصنع كحك شهي له مذاق مميز تتحدى به صناع المحلات.

وفي حوار نادر لها مع مجلة "الكواكب"، كانت تتفاخر بأنها تصنع كحك عيد بمختلف أنواعه بمذاق شهي، ولها صورة نادرة ظهرت خلالها وهي تمسك بكحك العيد من صنع يديها وتتفاخر به.

ماجدة الصباحي

كما حرصت الفنانة ماجدة الصباحي على صنع كحك العيد بنفسها، فكانت تلغي جميع ارتباطتها الفنية مع قرب نهاية شهر رمضان وتقوم بصنعه، فكانت لا تشعر بالعيد إلا بصنع كحك العيد لما تجده في ذلك من متعة كبيرة.

الشحرورة صباح

وكانت الشحروة اللبنانية صباح تحرص على الاحتفال بعيد الفطر وطقوسه رغم أنها مسيحية الديانة، حيث كانت تحرص على شراء كحك العيد في أول أيام عيد الفطر وتقوم بتناوله طوال فترة العيد.

نعيمة عاكف

نشأت الفنانة نعيمة عاكف في أحد أشهر الأحياء المصرية الأصيلة في المعز بمنطقة الجامع الأزهر الشريف، فكانت عائلتها تحرص على العادات والتقاليد المصرية الأصيلة وكانوا يحرصون على صنع كحك العيد، وكانت نعمية تحتفظ بكمية كبيرة منه لنفسها.

استيفان روستي وحسن فايق

وحكايات نجوم الزمن الجميل مع كحك العيد لا تقتصر على السيدات منهم فقط، بل أيضا الرجال لهم مع كحك العيد حكايات، أما حكاية استيفان روستي وحسن فايق كانت مضحكة بعض الشيء، ففي يوم من أيام عيد الفطر زار ستيفان روستي الفنان حسن فايق الذي كان يعشق تناول كحك العيد، فقدّم له بعض من أصناف كحك العيد، لكن استيفان اعتذر وصمم فايق على أن يجعله يتناول بعض منه حتى فعل، ولما أعجبه مذاقه أسرف في تناوله، ومن جراء ذلك أصيب بألم حاد في المعدة استمر معه لأيام.

اقرأ أيضًا: بعد إصابتها بفيروس كورونا.. ما لا تعرفه عن الفنانة رجاء الجداوي

وغير ذلك من الذكريات والحكايات لنجوم الزمن الجميل مع كحك العيد باعتبارهم جزءا من المجتمع الذي توارث تلك العادة ويعتبرها من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر.