الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حفتر يصل القاهرة لبحث التدخل التركي في ليبيا

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

يصل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين لبحث تطورات الأوضاع العسكرية في ليبيا.

تأتي الزيارة على خلفية التدخلات الخارجية التركية في الشأن الداخلي الليبي، وبالتزامن مع زيارة رئيس حكومة الوفاق إلى تركيا للقاء رجب طيب أردوغان.

مصدر عسكري ليبي، أكد أن قيادة الجيش تعمل على حشد موقف عربي موحد ضد التدخلات الخارجية في الشأن الليبي، والتي تبدد فرص الحل السياسي، حسب "أخبار ليبيا".

وسيتطرق المشير حفتر خلال الزيارة إلى ضرورة خروج الإرهابيين والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية، إضافة إلى خروج القوات العسكرية التركية من المدن الليبية قبل أي عملية سياسية.

كان الجيش الليبي، تمكن في وقت سابق، من صد هجوم لميليشيات الوفاق في محور الكازيرما والمطار، ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى القبض على مجموعة من المرتزقة والمليشيات.

كما تم رصد سفينة تركية محملة بعتاد عسكري ترسو في ميناء مصراته، لدعم مليشيات حكومة الوفاق في طرابلس.

اقرأ أيضا: اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وميليشيا تركيا بطرابلس

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق، أن عدد المجندين الذي وصلوا إلى المعسكرات التركية، ويتلقون التدريب بلغ نحو 2500، كما تم إرسال 11 رحلة طيران عسكرية تركية ما بين إسطنبول ومصراتة خلال التسع أيام الأخيرة دعما للميليشيات المسلحة ضد الجيش الليبي.