الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الاتحاد الآسيوي يعلن رسميا استكمال دوري أبطال آسيا

دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استئناف المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، لمناقشة كيفية استكمال المنافسات المتوقفة منذ شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وجاء الاجتماع بمشاركة عدد من الاتحادات الاسيوية أبرزها أستراليا، الصين، اليابان، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا، حيث اتفقت جميع الاتحاد على استكمال المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أسيا بالإضافة إلى تحديد مواعيد منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

 

وقال الاتحاد الاسيوي في بيان رسمي عبر موقعه: "اتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسي من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عقدا يوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وتابع: "أكدت الاتحادات الوطنية أيضًا التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن".

 

اقرأ أيضًا: تجاهل سعودي واهتمام غربي.. ماذا قالت الصحف عن أزمة الأهلي وتركي آل الشيخ؟

وأضاف: "بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تقام في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل".

 

وقرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم إقامة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 202، خلال يومين شهر أكتوبر ومثلهما نوفمبر، حيث يتبقى ثلاث جولات من أصل 8 جولات في التصفيات.