الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجاهل سعودي واهتمام غربي.. ماذا قالت الصحف عن أزمة الأهلي وتركي آل الشيخ؟

تركي آل الشيخ ومحمود الخطيب
تركي آل الشيخ ومحمود الخطيب

شهد الوسط الرياضي المصري أحداثًا ساخنا في الساعات الماضية، حيث كتب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الفصل الأخير في علاقة القلعة الحمراء بتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، والرئيس الشرفي السابق للأهلي.

فمجلس إدارة القلعة الحمراء اتخذ عدد من القرارات التاريخية أمس الثلاثاء، جاء أبرزها رفع اسم "آل الشيخ" من القائمة الشرفية للنادي، ومخاطبة وزير الرياضة برد الهدايا العينية التي قدمها الأخير للنادي على مدار فترة توليه للرئاسة الشرفية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم.. رد الصفعة لترك ومعاقبة عاشور وحسم لقب القرن

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية كيف تناولت الصحف العربية والسعودية أزمة تركي آل الشيخ والأهلي

الأزمة الطاحنة التي دارت على مدار يومين بين تركي آل الشيخ ومحمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وانتهت بقطع علاقة المستثمر السعودي بالقلعة الحمراء لم تلق اهتمامًا في الصحف السعودية.

فعلى غير المتوقع قابلت الصحف السعودية وحتى الرياضية منها أزمة تركي مع الأهلي بصمت تام، ولم تعلق على الأحداث التي حدث في الأيام القليلة الماضية.

ورغم اهتمام عدد كبير من الصحف بعلاقة تركي أل الشيخ بالأهلي خلال الفترات السابقة، وتسليط الضوء على تنصيبه رئيسَا شرفيَا للقلعة الحمراء، إلا أنها في الأزمة الأخيرة التزمت الصمت تمامًا.

على الجانب الأخر، فقد سلطت عدد من المواقع العالمية في نسختها العربية الضوء على نهاية علاقة تركي آل الشيخ بالقلعة الحمراء، بعد قرارات مجلس إدارة الأهلي الحازمة.

فموقع "سكاي نيوز" في نسخته العربية، تناول الأزمة في تقرير مطول تحت عنوان " الأهلي المصري وتركي آل الشيخ.. عودة إلى نقطة الصفر".

وتناول التقرير تاريخ الأزمات التي شهدتها علاقة تركي آل الشيخ بالأهلي طوال فترة توليه الرئاسة الشرفية للمارد الأحمر، مشيرًا إلى الأزمة الأخيرة مع محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة التي كانت بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير".

واستعرض التقرير علاقة آل الشيخ بجماهير النادي الأهلي، التي دائمًا ما كنت متوترة بسبب دعم الأول لنادي الزمالك الغريم التقليدي للأحمر، الأمر الذي عرضه للهجوم الدائم من قبل الجماهير الأهلاوية.

فيما أكتفى موقع "سي إن إن" في نسخته العربية، بعرض بيان النادي الأهلي الذي تضمن القرارات الخمس المتعلقة بالأزمة الأخيرة مع تركي آل الشيخ.

وعنون موقع "سي إن إن" التقرير كالتالي: " الأهلي المصري يرفع اسم تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية.. والثاني يرد: "يا نحلة لا تقرصيني".

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد بيان الأهلي.. تركي آل شيخ يعلن تبرعه بقيمة هدايا النادي لصندوق تحيا مصر

الأمر نفسه تناوله موقع "روسيا اليوم" الذي نشر قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي كاملة، والتي تضمنت رفع اسم ال الشيخ من الرئاسة الشرفية من القلعة الحمراء، وسلط الموقع الضوء على طلب الأخير بالحصول على هداياه.

وكتب موقع "روسيا اليوم": "الأهلي يلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ ويتحرك لرد هداياه وتبرعاته".