الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف حقيقة إجراء امتحان قدرات بديلا لامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات عن اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت ما قيل حول إجراء اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، حيث من المقرر أن تبدأ في 21 يونيو 2020 وتستمر حتى 21 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضاً: الصحة تكشف حقيقة تحصيل المستشفيات الحكومية أموال من مصابي كورونا مقابل العلاج

وأعلن عن كون الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب أثناء ذهابهم للامتحانات، بحيث يتم تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية إلى 14 طالبًا، وكذلك اتخاذ التدابير الوقائية في أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس بدءًا من 12 مايو 2020، مع إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة http://moe.gov.eg في نفس اليوم.

كما جرى تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.