الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: 6 آلاف مسحة لكورونا يوميا نصفهم في القاهرة

مسحة كورونا
مسحة كورونا

قالت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، الدكتورة نانسي الجندي، خلال خلال حوارها مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر تو"، إن المعامل المركزية في محافظة القاهرة تجري نحو ثلاثة آلاف مسحة للكشف عن فيروس كورونا يوميا، وفروعها الآخرى تجري 3 آلاف مسحة أخرى يوميا، وكل المسحات مجانية، وتكون بمقابل 1000 جنيه لمن يرغب في السفر.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، إنه تم فتح ثلاثين فرعا للمعامل المركزية على مستوى الجمهورية منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن حتى تستطيع استقبال حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 كما أنه هناك بعض المستشفيات في القاهرة دخلت ضمن المستشفيات التي تستقبل الحالات، ويتم استخدام معاملهم وهي مستشفيات أحمد ماهر، والمطرية، ومستشفى صدر حلوان، ومستشفى صدر العباسية، ويجرى الآن تجهيز مستشفيات أخرى لضمها لهم.

اقرأ أيضا: عاجل| السيسي يهنئ رئيس البرتغال بمناسبة يوم الدولة

وأكدت "الجندي" على أنه يتم الآن افتتاح وحدتين مساعدتين لوحدة الفيروسات الأصلية الموجودة في القاهرة حتى تستطيع استقبال حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وأشارت إلى أن المعامل المركزية لا تجري تحليل لكورونا لمجرد الاطمئنان، لكن تستقبل العينات من كل المستشفيات خاص وعام قائلة: "الأساس أن الواحد يروح للدكتور في أي مستشفى يكشف عليه ويقيس الحرارة ويعرف الأعراض ويقولي أعمل أشعة عادية ولا مقطعية ومن خلال كده يقرر هنعمل مسحة ولا لا".