الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل توقفت المستشفيات عن استقبال الحالات الطارئة بسبب كورونا؟ الصحة تجيب

المستشفيات
المستشفيات

أثير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن توقف المستشفيات الحكومية عن استقبال الحالات الطارئة للانشغال بأزمة كورونا وتم تداوله على نطاق واسع.

ونفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ما قيل من أنباء حول توقف المستشفيات الحكومية عن استقبال الحالات الطارئة للانشغال بأزمة كورونا، مؤكدا أن ذلك الكلام خالي تماما من الصحة.

وبدوره تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوقف المستشفيات الحكومية عن استقبال الحالات الطارئة للانشغال بأزمة كورونا، مُوضحةً استمرار العمل بأقسام الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية لاستقبال كافة الحالات الطارئة، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم على الفور، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية.
اقرأ أيضاً: رئيس شعبة الدخان يكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر

كما أكدت الوزارة على أن جميع أقسام الاستقبال بالمستشفيات الحكومية، على استقبال كافة الحالات الطارئة والعناية المركزة، وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم على نحو عاجل، بالإضافة إلى التنسيق لتوفير مكان لاحتجازها بإحدى المستشفيات، و اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا بين المرضى المترددين على الاستقبال العام، وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية بقسم الاستقبال. وفي النهاية.

موضوعات متعلقة