الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”التعليم” تفجر مفاجأة حول استبدال امتحانات المواد المضافة بأبحاث منزلية

الثانوي
الثانوي

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن الاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

 وبدوره تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة للاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية للمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

كما أوضحت أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم أداؤها بنظام البوكليت من المنزل، حيث سيتسلم الطلاب البوكليت الخاص بتلك المواد، والإجابة عليها بالمنزل، على أن يتم تسليمها للمدرسة التابع لها الطالب في الموعد المقرر.


ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي في يوم 21 من الشهر الحالي، على أن يكون هناك ثلاثة أيام إجازة فاصلة بين كل مادة وأخرى وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم في جدول امتحانات الثانوية العامة.

وأجرى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي مؤتمر صحفي حتى يشرح الإجراءات الوقائية والاحترازية التي سيتم اتخاذها على كافة أنحاء الجمهورية لحماية الطلبة، ومنع إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وانتقال العدوى لهم، ولعل أهمها هو توفير منصة إلكترونية خاصة بمراجعات المواد.


اقرأ أيضا: عاجل| ”الصحة” تكشف حقيقة عدم توافر العلاج لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

بالإضافة إلى تعقيم اللجان، وتوفير كمامات وقفازات، ووجود مسؤول من الصحة في كل لجنة مع جهاز قياس درجة الحرارة، على أن يتم قياسها كل فترة للطلبة ومن يجدوا ارتفاع في درجة حرارته بحول إلى مستشفى على الفور.