الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:30 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرب منشورات.. تراشق بالألفاظ بين مؤيدي ومعارضي نقيب المحامين.. ورجائي عطية: ماذا أنتم فاعلون؟ (صور)

نقيب المحامين رجائي عطية
نقيب المحامين رجائي عطية

حرب منشورات وشتائم دارت على منصات التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، بين نقيب المحامين رجائي عطية، وبعض أعضاء النقابة، وانقسم باقي المحامين ما بين مؤيد لأعضاء النقابة، ومعارض لهم، ونشر النقيب على صفحته الشخصية كل ما تعرض له من إهانات، طالبا الدعم ممن يثقون به وقد كان.

بدأ الموضوع بعدما قال أحد أعضاء نقابة المحامين ويدعى محمود أبو رحاب عن نقيب المحامين، رجائي عطية إنه "ديوث"، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وبمجرد أن علم نقيب المحامين بالأمر نشره على صفحته الشخصية، تاركا التعليق لمن عنده من الأصدقاء قائلا "يا أصدقاء هل المدعو محمود أبو رحاب محام، إنه يصفني بأنني ديوث، فماذا أنتم فاعلون؟.

وتفاعل أصدقاء ومتابعي نقيب المحامين مع المنشور على نطاق واسع، حيث قال مدحت الغرباوي "سيف القانون يا معالي النقيب"، بينما علقت سارة الشواربي قائلة "حضرتك مينفغش تقول اسمه هو مين دا اصلا"، بينما قالت نيفين عامر في تعليق لها على المنشور "يعاقب بالقانون"، وكان ذلك رأي الأغلبية أن يسترد نقيب المحامين حقه بالقانون، بينما طلب منه البعض الآخر التغاضي عن من يسئ له.

كما قال رجائي عطية في منشور آخر إن ما يقال من كلام بذئ بلغ ذروته، وأنه كان مخطئ عندما سخر نفسه لعودة المحاماة ولمساعدة أولئك الذي يسيئون إليه.

 وتفاعل أعضاء النقابة مع المنشور، وجاءت أغلب التعليقات على عدم الموافقة على ما قيل من النقيب، وأنه عليه أن يظبط ثباته الانفعالي.


اقرأ أيضا: وفاة 2 وإصابة 5 من أسرة واحدة بكورونا.. مأساة في بني سويف بسبب العزل المنزلي

وحسب ما ذكره المحامون على صفحاتهم الشخصي، فإن سبب الهجوم على نقيب المحامين الحالي هو عدم توفير الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للمحامين في المحاكم وأثناء تأدية عملهم، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لهم وهم في زحام في إحدى المحاكم، ومن هنا بدأت شعلة الغضب ضده.