الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التضامن: 2.4 مليون مستفيد من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات بقيمة 28 مليار جنيه

التضامن: 2.4 مليون مستفيد من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات
التضامن: 2.4 مليون مستفيد من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وأشارت الوزيرة إلى أن صرف العلاوات الخمسة يأتي بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، خاصة فى ظل أزمة كورونا والقانون الذى صدر فى 2019.

اقرأ أيضا: عاجل| ”الرقابة المالية” تحذر من الزج باسمها في تحقيقات التلاعب بالبورصة

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، أن المستحقين للعلاوات الخمسة، وفقا للقانون الجديد هم أصحاب المعاشات، بنحو 2.4 مليون بقيمة بعلاوات بلغت 28 مليار جنبه 7 مليارات جنيه سنويا.


وأضافت الوزيرة أن هيئة التأمينات منحت تسهيلات لـ 10 قطاعات بسبب أزمة كورونا، مؤكدة أن عدد أصحاب المعاشات بلغ نحو  10 ملايين مواطن. 

وأوضحت القباج، أن الحد الأدنى للمعاشات حاليا بلغ 900 جنيه، مقارنة بـ 2014، بقيمة 450 جنيه. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للوزيرة للإعلان عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية للعام المالى 2020/2021 فى إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة.

اقرأ أيضا: عاجل| أسعار الدولار في التعاملات الصباحبة اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 

جدير بالذكر، أن وزارة المالية، أكدت احراز مصر نجاحًا ملحوظا، فى إدارة الملف الاقتصادى، خلال الـ6 سنوات الماضية، واستحقت مصر أن تكون نجمًا ساطعًا عالميًا فى الإصلاح الاقتصادى، كما وصفتها مديرة صندوق النقد الدولى.

وفى هذا السياق، أعدت وزارة المالية تقريرًا بعنوان: "ملحمة قيادة وشعب"، أكدت خلاله أنه لولا الإرادة السياسية والشعبية القوية ما نجح الإصلاح الاقتصادى الذى أتاح قدرًا من الصلابة للاقتصاد المصرى يُمَّكنه من التعامل مع التحديات والصدمات الداخلية والخارجية.