الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

خبير تأمينات يحدد قواعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

العلاوات الخمسة
العلاوات الخمسة

أوضح حسين حلمي، خبير تأمينات، قواعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، ويقدم الطريق التفاصيل الكاملة لقواعد صرف العلاوات الخمسة:

خاص| بعد ارتفاع أسعار الكهرباء.. ما مصير رغيف الخبز المدعم؟

 

- سيتم الصرف على نفس الفيزا، التي تصرف بها معاشك شهريا بالنسبة للعلاوات الخمسة.

- سيتم احتساب الزيادة الشهرية بنسبة 14% من قيمة المعاش الحالي بعد إضافة العلاوات المستحقة أولا لصاحب المعاش أو المستحق له (وهو من يقوم بالصرف حاليا).


- إذا كان المستحقين للمعاش أكثر من شخص سوف تكون الزيادة لكل منهم بنسبة ما يصرفه عن صاحب المعاش إلى باقي المستحقين.


- الزيادة الشهرية والزيادة عن العلاوات المستحقة سوف تتم على الفيزا وتصرف مع المعاش في 1/7/2020 اتوماتيك وبدون تقديم اي طلبات او اتخاذ اي اجراءات لصرفها.


- كل من خرج للمعاش قبل 1/7/2006 ليس له الحق في صرف العلاوات الخمسة لانه تم صرفها له بالفعل قبل هذا التاريخ.


- كل من خرج على المعاش في 2020 وما بعده ليس له الحق في صرف العلاوات الخمسه وذلك لتطبيق قانون المعاشات الموحد رقم 148.

- بالنسبة لمتجمد المعاش سوف يتم صرفه اعتبارا من 1/7/2020 على دفعات نظرا لضخامة المبلغ وتحمل الخزانة العامة للدولة لهذا المبلغ وسوف يصدر قرار من السيد رئيس مجلس الوزراء بتوضيح جدول ومواعيد وآليات الصرف للمتجمد وفقا للقانون رقم 25 لسنة 2020 المسمى بقانون العلاوات الخمس.


- الأشخاص المستفيدين من العلاوات الخمسة هم كل من أحيل للتقاعد في الفترة من 1/7/2006حتى31/12/2019 من العاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال.


- وكقاعدة عامة مختصرة، كل من كان مستفيد من العلاوات الخاصة الممنوحة من رئيس الجمهورية وكان يصرفها ويقوم بسداد الاشتراكات التأمينية لها من الأجر المتغير أثناء الخدمة او العمل قبل الاحالة للتقاعد".

- المستحقون للمعاش يستفيدون من العلاوات الخمسة وسوف تنزل الزيادة على الفيزا الخاصة بهم اتوماتيك بدون تقديم اي طلبات او اجراءات أما إذا لم يوجد مستفيدين في المعاش في شهر سبعه فلا تصرف العلاوات لأي شخص أي كانت قرابته.