السبت 2 مارس 2024 04:30 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.. التأمينات توضح

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات عن موعد صرف المنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس السيسي ضمن مجموعة من القرارات خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف، لتحسين حياة المواطنين في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

من جهته قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الموعد المقرر لصرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات نوفمبر المقبل بأثر رجعي ، حتى صدور القرار من مجلس النواب، لافتا إلى أن الزيادة المقررة يستفيد منها 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات.

600 جنيه بدلًا من 300

وتابع" عوض"، في تصريحات له، قائلًا: معاش شهر أكتوبر سوف يتم صرفه بداية من أول شهر أكتوبر بدون الزيادة المقررة، مجلس النواب سوف يبدأ انعقاده في أول أكتوبر لكن القانون هيكون لسه مصدرش، وبناء على ذلك معاش شهر أكتوبر هينزل على الوضع الحالي، وفي شهر نوفمبر يحصل أصحاب المعاش على الزيادة بأثر رجعي، وهيحصل أصحاب المعاش على 600 جنيه يوم 1 نوفمبر.

زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاش

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاش لتكون 600 جنيه بدلًا من 300 بإجمالي 11 مليون مواطن.

موعد صرف معاش أكتوبربأصحاب المعاشات

أما بخصوص معاشات شهر أكتوبر فمن المقرر صرف معاش أكتوبر بداية من 1 أكتوبر المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة 6 أكتوبر لـ 11 مليون مستفيد ويتم صرف المعاش من خلال عدة طرق منها ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، أو مكاتب البريد المصري ، والمحافظ الالكترونية على الهاتف المحمول وأيضا منافذ شركات فوري.

اقرأ أيضًا: «التضامن»: صرف زيادات تكافل وكرامة بدءا من شهر أكتوبر المقبل بنسبة 15%