الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن»: صرف زيادات تكافل وكرامة بدءا من شهر أكتوبر المقبل بنسبة 15%

عقدت وزارة التضامن الاجتماعي اجتماعًا موسعًا للإدارة المركزية للحماية الاجتماعية وفريق عمل برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، للبدء في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من البرنامج بنسبة 15%. تم إجراء الاجتماع على هامش افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية في محافظة بني سويف.

وأعربت وزارة التضامن الاجتماعي عن شكرها للرئيس السيسي على اهتمامه بالفئات الأولى بالرعاية وحرصه على تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

وتأتي هذه الزيادة في إطار القرارات الرئاسية المتعلقة بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتقديم زيادات خاصة لفئات العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات ومستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" والصحفيين، بالإضافة إلى رفع نسبة حد الإعفاء الضريبي.

وأوضحت وزارةالتضامن الاجتماعي أن هذه الزيادة هي الثانية بنسبة 15%، بعد الزيادة الأولى التي قدمها الرئيس بنسبة 25% في مارس الماضي لمستفيدي الدعم النقدي المشروط. بذلك يصل إجمالي نسبة الزيادة المقررة حتى الآن إلى 40% خلال العام الحالي.

وأكدت الوزارة أن مصر قد نجحت في توفير حزمة كبيرة من التدابير الحماية الاجتماعية للأسر والأفراد الأولى بالرعاية، وذلك بناءً على مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص الذي تتبناه وزارة التضامن الاجتماعي.

وقد بلغت قيمة المخصصات المالية التي وفرتها الحكومة المصرية من الموازنة العامة للدولة في العام المالي 2023-2024 حوالي 550 مليار جنيه، ويبلغ نصيب المساعدات النقدية منها حوالي 36 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: «التضامن» تستعرض جهود المرحلة الأولى لحملة تنظيم الأسرة | ..