الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:30 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب عن قرارات الرئيس الأخيرة: تاريخية وتؤكد انحيازه للبسطاء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات في شمال الصعيد، لافتين أن تلك القرارات تعكس مدى حرص الرئيس على المواطنين في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، وسعيه الدائم على تخفيف الأعباء عنهم.

توقيتها مهم

من جهته أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسي جاءت في وقت مهمة للغاية وتعكس تمام مدى حرص الرئيس على تخفيف الأعباء عن المواطنين، في ظل وقت صعب للغاية يمر به العالم نتيجة للأزمات المستمرة التي تؤثر على الاقتصاديات العالمية.

تعود بالنفع على المواطنين

وأضاف "الطماوي"، أن المشروعات التي تم افتتاحها تعود بالنفع على الدولة والمواطن، والرئيس يقدر جيدًا معاناة المواطنين، ويسعى دائما لتقديم الدعم اللازم للمواطن على الرغم من الأعباء والضغوطات التي تمر بها مصر، لافتُا إلى أن ثبات وصمود المواطنين هو سبب النجاحات التي تشهدها مصر من مشروعات عملاقة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري قادر دائما على صناعة النجاح بالعزيمة والإرادة كما كان كاتبا للتاريخ.

الرئيس ينحاز للمواطن البسيط

من جهته قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن قرارات الرئيس السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية ببني سويف تاريخية وتؤكد على انحياز الرئيس للمواطن البسيط.

تدعم المواطن البسيط

وأضاف "القطامي"، أن قرارات الرئيس السيسي تدعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتجاجا، لافتًا الى أن الرئيس السيسي والحكومة يضعان المواطن على رأس أولوياتهم على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتابع عضو النواب، أن قرارات الرئيس السيسي دليل قاطع أمام الجميع يدل على أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا في سبيل ضعف المواطن ومساندته في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

قرارات الرئيس الأخيرة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعدد من القرارات المهمة لدعم المواطن البسيط خلال افتتاحه عددًا من المشروعات بمحافظة بني سويف منها:

- زيادة العلاوة الخاصة للعاملين في الدولة والتجارة والقطاع العام إلى 600 جنيه.

- زيادة الحد الأدنى للدخل من 3600 جنيه إلى 4000 جنيه .

- يتم زيادة مبلغ الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36,000 إلى 45,000.

- زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% ومضاعفة المنح الخاصة إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات رئيس حزب «أبناء مصر» يشيد بقرارات السيسي: الرئيس هدفه المواطن

موضوعات متعلقة