الثلاثاء 5 مارس 2024 12:46 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل قرار ”المالية” بتخفيض الضرائب والرسوم على البضائع المستوردة… فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية، تفاصيل القرار الصادر من وزارة المالية بشأن تخفيض وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي للمستوردين أو وكلائهم عن البضائع المستوردة من الخارج، قائلة إنه من المقرر سداد 1% فقط بدلا من 30% من الضرائب والرسوم المقدرة على وصول البضاعة إلى أرض مصر.

وأضافت منى ناصر خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية" صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن قرار التخفيض يشمل إجراء التسوية النهائية والسداد الكامل للضرائب والرسوم المستحقة بعد وصول البضائع، على أن تتم هذه الإجراءات وفقا للتعريفة الجمركية النافذة وقت الإفراج.

وتابعت مساعد وزير المالية، أنه كانت هناك عدة شكاوى من التجار والمستوردين بسبب دفعهم 30% من الضرائب حسب النظام المسبق، لأن هذه تعتبر نسية عالية، وبناءا على ذلك تم تخفيض هذه النسبة إلى 1% وفقا لرغبات المستوردين.

وأكدت الدكتورة منى ناصر، أنه سيتم تطبيق العمل بنظام الفاتورة الإلكترونية على الواردات والصادرات بدءا من أول يوليو، مؤكدة أن هذا النظام يساعد على الكشف عن أعداد وحجم البضائع وعدد القطع الستوردة من الخارج.

موضوعات متعلقة