الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرارات الرئيس السيسي.. موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات رسميًا

موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات رسميًا
موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات رسميًا

يترقب جميع المواطنين موعد بدء تطبيق القرارات الثمانية، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس السبت، خلال زيارته إلى محافظة بني سويف لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ومنها زيادة الأجور للعاملين بمختلف مؤسسات الدولة، بمن فيهم الموظفون والصحفيون، وكذلك زيادة للمعاشات، إضافة لعلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ورفع حد الإعفاء الضريبي.

تطبيق صرف الزيادات الجديدة

وتعليقًا على تلك القرارات، كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، استفادة 4.5 مليون عامل من تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي أمس السبت.

وأوضح البدوي في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، أن عدد المستفيدين من الحزمة التي أطلقها الرئيس من تكافل وكرامة والمعاشات يبلغ نحو 16 مليون أسرة.

وواصل عضو المجلس القومي للأجور، أن رفع الرئيس السيسي حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه، ذلك بجانب رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه، يأتي من شعور الرئيس بأعباء المواطن البسيط.

وأكد أنه في غضون ساعات قليلة سيعلن وزير المالية محمد معيط عن مواعيد وتفاصيل تطبيق صرف الزيادات الجديدة، التي أعلن عنها الرئيس السيسي.

قرارات الرئيس السيسي في بشأن العلاوات وزيادة الأجور

- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام والخاص.

- تزايد الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقًا لمناطق الاستحقاق.

- رفع الحد الأقصى للإعفاء الضريبي بنسبة "25٪" ، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة ، والهيئات الاقتصادية ، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

- زيادة الأموال المخصصة للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" إلى زيادة نسبة المعاشات بنسبة 15٪، وذلك لصالح 5 ملايين أسرة.

- تتضاعف منحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصل إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وسيستفيد من هذا القرار إجمالي 11 مليون مواطن.

- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين أعضاء في النقابة، وفقًا للتخصيصات الخاصة بهذا الشأن في الموازنة العامة.

- قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة لتخفيف الأعباء عن صغار الفلاحين والمزارعين الذين يعانون من صعوبات مالية مع البنك قبل يناير 2022.

- تستثنى المجموعات العاجزة عن سداد الفوائد والغرامات المتأخرة عن سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، حتى نهاية عام 2024.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لمجمع الخدمات الحكومية بقرية سدس الأمراء في بني سويف

موضوعات متعلقة