الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:15 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي للأجور»: إعلان موعد تطبيق قرارات الرئيس بشأن رفع المرتبات خلال ساعات

موعد زيادة المرتبات
موعد زيادة المرتبات

قال مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، إن قرارات الرئيس السيسي اليوم، اثلجت قلوب المصريين ونالت من شريحة كبيرة في المجتمع المصري، حيث أن عدد المستفيدين من قرارات الرئيس اليوم شملت نحو 5 مليون أسرة ضمن مشروع تكافل وكرامة فقط، كما أن هناك 11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات مستفيد من هذه القرارات بإجمالي 16 مليون مواطن.

قرارات الرئيس اليوم


وأوضح خلال تصريحات إعلامية، أن قرارات الرئيس اليوم ضمن عدد كبير من الفئات، من بينهم المزارعين، والذي أقر لهم إيقاف تسديد الفوائد حتى نهاية 2024، بينما طالب بعقد اجتماع طاريء لتطبيق هذه الزيادات على العاملين بالقطاع الخاص، فيما أوضح أن الحد الادنى لأجور القطاع الخاص 3000 جنيه فقط.

كما نوه إلى ضرورة أن يكون هناك رقابة قوية في الأسواق للحد من زيادات الأسعار حتى نفسح المجال للمواطن بأن يشعر المواطن بقرار الرئيس السيسي وذلك بالإضافة إلى توطين الصناعات للخروج من الازمة الاقتصادية.

وذكر أن عدد المستفيدين من زيادة الحد الأدنى للأجور بلغ نحو 4,5 مليون مواطن، كما أن وزير المالية سوف يعلن عن وقت تطبيق هذا القرار، خلال ساعات.

اقرأ أيضًا.. السيسي عن أزمة الكهرباء: البترول في الموازنة بـ65 دولارا وزاد لـ90.. «ولو مكانش بننتج غاز كانت المشكلة هتزيد»