الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:38 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: حصول الأسرة على أكثر من معاش تكافل وكرامة في هذه الحالة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قدمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واجب العزاء لأهالي ضحايا المواطنين الذي توفوا في إعصار ليبيا.

وأشارت نفين القباج، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتقديم التعويضات لأهالي الضحايا على الفور، وهو ما حدث فعلًا ابتداءً من يوم الخميس الماضي، على اعتبار أن هذه الأسر في رعاية وزارة التضامن ليس فقط للحصول على التعويضات، لأنها فقدت عائلها خارج مصر في ظروف خارجة عن الإرادة.

زيادة الحد الأدنى للأجور من 3.5 لـ4 آلاف جنيه


وتابعت "القباج"، خلال استضافتها ببرنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع على قناة ten، أن القرارات الرئاسية التي صدرت اليوم تهدف لتحقيق الحماية الاجتماعية في ظل ارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أن هذه القرارات تغطي فئات عديدة مثل أصحاب المعاشات والموظفين الدولة والصحفيين، والمستفيدين من تكافل وكرامة.

وأضافت أن قرارات الرئيس شملت زيادة الحد الأدنى للأجور من 3.5 لـ4 آلاف جنيه، وزيادة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، وصل عدد المستفيدين أكثر من 5 مليون، والحد الأدنى لما تحصل عليه الأسر يقدر بـ650 جنيه، خلاف مجانية التعليم لأي أسرة تحصل على معاش تكافل وكرامة.


وأشارت أن الأسر قد تحصل على أكثر من دعم ، فقد تحصل الاسرة على معاش تكافل، وأكثر من معاش كرامة على حسب أعداد المسنين أو أي شخص يعاني من الإعاقة ، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه القرارات تقديم الحماية الاجتماعية لأكبر عدد ممكن من فئات المجتمع.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بعدد من القرارات منها، زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيها، بدلًا من 3500 جنيه.

كما وجه، بـ زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتكون 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

أيضا، رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

اقرأ..أيضا: أحمد موسى: تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بداية من اليوم

موضوعات متعلقة