الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:53 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: أطلقنا مبادرات عديدة لرعاية الأيتام وذوي الإعاقة

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن
هند حماد

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تقدم خدمات عديدة لرعاية والأيتام وذوي الإعاقة، كما تطلق العديد من المبادرات المختلفة للوصول إلى جميع المواطنين المستحقين للمساعدة والتكافل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل حملة "هنوصلك"، والتي تهدف إلى استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية بنهاية يناير 2024، لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى البلاد. حضر المؤتمر اللواء محسن النعماني، رئيس مؤسسة "صناع الحياة".

تهدف وزارة التضامن الاجتماعي إلى تسهيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، فضلاً عن توفير الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات المستحقة، وذلك ايماناً من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة إليهم.

وأكدت القباج أن الوزارة تعمل جاهدة في التعاون مع المسؤولين والشركاء من الجمعيات والمؤسسات غير الحكومية، وتم بدء التعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر وجمعية الهلال الأحمر المصري للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في مناطق سكنهم.

سيشارك حوالي 5000 متطوع ورائدات اجتماعيات في تلك العملية، حيث سيتعاملون مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وسيقومون بزيارات منزلية للتعرف على حالتهم بشكل شامل. سيتم أيضًا توعية الأشخاص بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة والمستندات المطلوبة للحصول عليها وفقًا للقانون والتشريعات المعمول بها.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: الفقر مستمر حتى نهاية الخليقة

موضوعات متعلقة