الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:48 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيسيرا على ذوي الإعاقة.. وزيرة التضامن تطلق مكاتب تأهيل متنقلة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لإطلاق مكاتب تأهيل متنقلة في عدد من المحافظات، تسهيلا على الأشخاص ذوي الإعاقة عند إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة.

تفاصيل انطلاق مكاتب تأهيل متنقلة

وكشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال المؤتمر الصحفي أن مكاتب التأهيل المتنقلة، يأتي من منطلق أهمية وصول الخدمات المقدمة منها ومد مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية إلى الفئات المستحقة لها.

مميزات بطاقات الخدمات المتكاملة

وعن مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة، أكدت الوزيرة أنها تمكن حاملها من العديد من المميزات منها إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، فضلا عن التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، بالإضافة إلى الإعفاء الجمركي علي الأجهزة التعويضية، والحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها منذ قليل بمؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، أن عملية التسجيل تكون إلكترونية ويتيعن على المواطن من ذوي الإعاقة إحضار بطاقة الرقم القومي والصور الشخصية والأوراق الطبية التي تثبت حالته فقط

موضوعات متعلقة