الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن تمازح أحمد موسى: «عميل مزدوج»

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

مازحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أحمد موسى مساعد وزير الصحة لقطاع الخدمات الاجتماعية الطبية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، أمس الثلاثاء، حول إطلاق حملة «هنوصل لك» لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة آخر يناير 2024.

وقالت القباج خلال كلمتها بالمؤتمر: "بشكر أحمد موسى على مجهوداته المتواصلة بالتشبيك ما بين وزارة الصحة والتضامن من أجل مساعدة المواطنين الأولى بالرعاية، وأضافت ممازحة إياه: "أحمد موسى عميل مزدوج بين الوزارتين".

عقدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل حملة وزارة التضامن الاجتماعي التي تُقام تحت شعار "هنوصلك"، بهدف استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية بحلول نهاية يناير 2024، لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية. حضر المؤتمر اللواء محسن النعماني، رئيس مؤسسة "صناع الحياة".

تهدف وزارة التضامن الاجتماعي إلى تسهيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، نظرًا لأهمية وصول الخدمات المقدمة من الدولة وتوسيع مدى الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات المستحقة.

وأكدت القباج أن الوزارة تعمل بكل إمكاناتها وتوسع في التعاون مع المحافظين وشركائها من الجمعيات والمؤسسات الأهلية. بدأ التعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر وجمعية الهلال الأحمر المصري للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في مناطقهم السكنية.

سيشارك 5000 متطوع ورائدات اجتماعيات في الوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ طرق الأبواب وإجراء مسح شامل لحالات الإعاقة، وسيتم أيضًا إجراء زيارات منزلية للتوعية بأهمية بطاقة الخدمات المتكاملة والمستندات المطلوبة للاستخراج وفقًا للقوانين والتشريعات المنصوص عليها.

قررت الوزارة تحمل نفقات الكشف الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والبالغة في المناطق التي تخضع للحملة. كما تؤدي دورًا في إلقاء الضوء على الإجراءات المطلوبة للأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة والبسيطة، بالإضافة إلى كيفية التسجيل في نظام وزارة الصحة والسكان واستكمال الإجراءات الأخرى المتعلقة بإصدار البطاقة.

تعتمد الحملة على تفعيل مكاتب تأهيل متنقلة في جميع مراكز وقرى مص. سيتم إعلان مواعيد تواجد الحملات في المكاتب المتنقلة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والمحافظات والجمعيات الشريكة.

أعلنت القباج بدء المرحلة التجريبية في بداية شهر أغسطس الحالي في محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، المنوفية، الغربية، الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، شمال سيناء، الاسماعيلية، السويس، قنا، سوهاج"، ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاق التغطية التدريجي لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تكشف إجمالي بطاقات الخدمات المتكاملة المستخرجة لذوي الإعاقة