الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:55 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة»: مشروع الصوب الزراعية أحدث نقلة نوعية فريدة في المحاصيل

مشروع الصوب الزراعية
مشروع الصوب الزراعية

قال أحمد ابراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، إن مشروع الصوب الزراعية أحدث نقلة نوعية فريدة في المحاصيل الزراعية، ووفر الخضراوات في وقت يعاني العالم فيه من ندرة المحاصيل الزراعية.

تصدير خضراوات وتوفير العملة

وأكد "ابراهيم" في تصريحات إعلامية، أن مشروع الصوب الزراعية ساهم في زيادة الصادرات المصرية من الخضراوات بصورة غير مسبوقة، الأمر الذي ترتب عليه توفير العملة الصعبة للبلاد والعديد من فرص العمل.

الهدف من مشروع الصوب الزراعية

وأشار مستشار وزير الزراعة، أن الهدف من مشروع الصوب الزراعية، هو انتاج محاصيل عالية الجودة والإنتاجية، وتوفير احتياجات المواطنين، لافتًا إل أن المشروع يعد الأبرز من نوعه في مصر والشرق الأوسط في وقت تؤثر فيه التغيرات المناخية على كافة المحاصيل.

مميزات مشروع الصوب الزراعية

وتابع: أن من أبرز سمات المشروع أيضًا هو التحكم في كميات المياه المستخدمة في الري، وتحقيق عوائد أكثر بكثير من الزراعة في الأراضي المكشوفة التقليدية، واستنباط أنواع جديدة من التقاوي ، وزيادة الصادرات المصرية.

اهتمام من الزراعة بمشروعات الصوب الزراعية

وأكد إبراهيم، أن الدولة المصرية تشجع على إقامة تلك المشروعات والتي تحقق الهدف منها، لافتًا إلى أن الوزارة تضع مشروعات الصوب الزراعية على رأس أولوياتها وتقوم حاليًا بإنهاء ترخيص لمشروعات الصوب الزراعية والتفتيش عليها

اقرأ أيضًا: عاجل.. وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 205 آلاف طن أعلاف بـ100 مليون دولار

موضوعات متعلقة