الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفقًا لقواعد الحماية الاجتماعية..

«التضامن» تستعرض جهود المرحلة الأولى لحملة تنظيم الأسرة

وزارة التضامن
وزارة التضامن

في إطار تعزيز الدولة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، سقف الحماية الاجتماعية لدي الأسر الأكثر احتياج والأولي بالرعاية، بجانب سعي الدولة المصرية في حل أزمة الزيادة السكانية المتزايدة بدون جدوي، وذلك من خلال حملات تنظيم الأسرة والإنجابية.

في الشأن ذاته.. نشرت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو أخر الإحصائيات التي حققتها حملة بـ"الوعي مصر بتغيير للأفضل"، والتي تستهدف تقديم خدمات لتنظيم الأسرة في المرحلة الأولي.

أشارت التضامن إلى أن الحملة قدمت كافة الدعم للأسر الأولي بالرعاية وفقًا لبرنامج الحماية والرعاية والتنمية، حيث أستفاد ما يقرب من 52 ألف و624 سيدة وطفل في 8 محافظات، فضًلا عن هذه المحافظات تتمثل في "بني سويف والمنيا و أسيوط وسوهاج"، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الأولى من حملة بـ"الوعي مصر بتغيير للأفضل".

الجدير بالذكر.. أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت في وقتًا سابق انطلاق المرحلة الثانية بدءً من محافظة الدقهلية، يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير "حياة كريمة" لهم.