الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:27 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب فوزهم.. «التضامن» توجه عدة إرشادات لحجاج الجمعيات الأهلية

موسم الحج
موسم الحج

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فوز واختيار 5250 حاجًا من 22 الف متقدم للمسابقة، وبالتالي تم تسجلهم في البوابة الموحدة للحج، وذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها الوزارة لتسهيل وتيسير الإجراءات على الفائزين في مسابقة الحج للجمعيات الأهلية.

وجهت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، جميع الفائزين بضرورة إجراء جميع الفحوصات الطبية، بالإضافة إلى تجهيز الأوراق المطلوبة والانتهاء من دفع تكاليف الحج، حيث إنه وضعت العديد من الإرشادات المهم اتباعها أثناء تأدية مناسك الحج.

وشددت التضامن، على ضرورة اصطحاب الأدوية الخاصة بهم، وتحديدًا أصحاب الأمراض المزمنة الذين يعانون من مشكلة في التنفس والاختناق، موضحة ضرورة اتباع كافة التعليمات الصحية الصادرة عن المملكة العربية السعودية أو وزارة الصحة في مصر، أيضًا هناك تنسيق بين الأوقاف ودار الإفتاء على توفير وعظ ديني للحجاج.

وأشارت إلى أنه سيتم توفير "دليل للحجاج"، حيث إنه سوف يشمل كافة الإجراءات، والتي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية، مضيفة أن هناك سعي من قبل الوزارة لتوفير حج الجمعيات بأسعار تتفق بشكل عادل مع الخدمات المقدمة.